جيست بوست: اكتشف فوائد هذا المقال وأفضل الطرق لكتابته! - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 7 فبراير 2021

جيست بوست: اكتشف فوائد هذا المقال وأفضل الطرق لكتابته!



جيست بوست: اكتشف فوائد هذا المقال وأفضل الطرق لكتابته!

إذا كان لديك مدونة ، فإن الكتابة في مدونات أخرى حول مواضيع متعلقة بموضوعك مفيدة للغاية! تحقق من هذه الفوائد وتعلم خطوة بخطوة كيفية استخدام هذه الإستراتيجية للبدء الآن واغتنام الفرصة!

ماذا يعني الكتابة في مدونات مشابهة لمدونتك ؟

ما تحدثنا عنه في النقطتين السابقتين يقودنا الآن إلى الحديث عن هذه الميزة المهمة لكتابة مقالات ضيف: عندما تصل إلى المزيد من الأشخاص وتؤسس شراكات استراتيجية ، فإنك تكتسب المزيد من القوة في قطاع السوق الخاص بك وتبدأ في الظهور كمعيار في مجال الأداء كما تعمل.

جني فوائد تحسين محرك البحث (SEO)

لا شك أن مفهوم بناء الروابط هو الإستراتيجية الأهم في تحسين محركات البحث ، وهذا يعني أنه عند وجود مواقع أخرى تضيف روابط تقود القارئ إلى مدونتك ، فإن ذلك مهم جدًا لجوجل ، (خاصة إذا كانت السلطة التي توفرها هذه الروابط عالية جدًا وتعتبر مرجعًا مهمًا في المجال المعالج)


المواقع التي لا تحتوي على روابط خارجية تقود القارئ إلى مواقع أخرى ، ويصعب عليهم الاستفادة من ترتيب جيد جدًا في محركات البحث. هذا هو السبب في أنك عندما تكتب في مدونات مشابهة لمدونتك ، يمكنك إضافة روابط إلى صفحتك وستعمل على تمكين نطاقك.


على الرغم من أنه من المهم جدًا العمل مع شريكك بحيث تكون الروابط المضافة في المقالات من النوع (dofollow) (مما يعني أنك تطلب من Google اتباع هذه الروابط) ، إلا أنها روابط قيمة وقيمة لـ Google.


تجنب استخدام (nofollow) الروابط ، وهي روابط غير مفيدة وليس لها عمل في ترتيب الصفحة المقصودة.


بالإضافة إلى ذلك ، لا تفرط في استخدام الروابط في نصوصك.


تقديم محتوى قيم لجمهورك

حتى لو كنت خبيرًا في مجال معين ، فهناك بالتأكيد العديد من المجالات التي لا تعرفها جيدًا أو بعض المجالات التي لم تتعمق فيها بعد. هذا هو السبب في أن الاعتماد على المحترفين هو فرصة رائعة لإنشاء محتوى ذي قيمة كبيرة وفريدة من نوعها لجمهورك!


كيف تكسب شركاء وتبدأ في مشاركة منشورات الضيف؟

بمجرد أن تتعرف على معنى الكتابة على مدونات مشابهة لمدونتك وتعلم الفوائد التي تجلبها ، فقد حان الوقت الذي يخشى معظم كتاب المدونات: التطبيق العملي لهذه الاستراتيجية!


تعد القدرة على بناء الأعمال التجارية والبدء في مشاركة منشورات الضيف التحدي الأكبر لأي شخص لديه مدونة.

لكن ليس عليك أن تفقد الأمل أو تشعر باليأس! سنعرض لك خطوة بخطوة ما عليك القيام به لوضع هذه الإستراتيجية موضع التنفيذ. نتفق ؟

1- فكر في المدونات المحتملة التي تشترك معها

تتمثل الخطوة الأولى في كتابة المدونات المشابهة في موضوعها في العثور على المدونات التي يمكن أن تكون شريكًا لك. هذا الجزء هو أهم جزء في كل شيء ويجب القيام به بحذر شديد للتأكد من أن جميع التفاصيل المتبقية من الاستراتيجية قد تم وضعها. اكتشف بعض الخطوات التي يجب اتباعها:

قم بإعداد جدول لتنظيم المعلومات

الخطوة الأولى هي تنظيم هذا العمل في جزء كبير منه. لهذا السبب تحتاج إلى إنشاء جدول بأعمدة أساسية يمكن أن تساعدك على القيام بذلك وتحتوي على ما يلي:


  • اسم مدونة الشريك
  • عنوان البريد الإلكتروني للمدونة
  • سلطة المجال - سلطة المجال
  • منطقة الأداء
  • اسم ورقم هاتف الشخص المسؤول
  • الحالة (هل اتصل بك؟ هل أجبته؟ ... إلخ)
  • بعد أن تتعرف على إمكانيات التدوين الشريك ، املأ الجدول بالمعلومات المتوافقة.


ابحث عن المدونات ذات الموضوعات المماثلة أو المكملة لمدونتك

من المهم جدًا البحث عن شراكات مع المدونات التي تتعامل مع الموضوعات ذات الصلة بمكانتك أو التي لها جمهور مشابه أو جمهور مستهدف.


إذا كان لديك مدونة تتحدث عن الطعام العربي ، على سبيل المثال ، فلا فائدة من نشر نصوص في مدونة تتحدث عن أفلام الرعب ، على سبيل المثال. لن يجلب هذا العمل أي فائدة حقيقية للقراء ، ولا تعتبره Google شيئًا جيدًا أبدًا.


لذلك ، فإن أفضل طريقة للذهاب هي إنشاء قائمة بالمدونات التي تعرفها والتي تتعلق بمجال الأداء الذي تعمل فيه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام Google نفسها لاكتشاف مدونات حالية جديدة ومناقشة الموضوعات التي تبحث عنها.


هناك أيضًا خيار آخر: يمكنك استخدام أدوات عبر الإنترنت تزودك ببيانات قيمة يمكن أن تكون مفيدة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام أداة SemRush.


في مربع النص العلوي ، اختر "معاينة الكلمات الرئيسية" أو معاينة الكلمة الرئيسية أو العبارة ، وأدخل الكلمة الرئيسية المتعلقة بالسوق.

استشر Domain Authority - Domain Authority للمدونات قيد الاختبار

نقطة أخرى مهمة هي التحقق من مستوى سلطة مجال المدونة الذي اخترته. قد لا تكون المواقع ذات سلطة المجال المنخفضة إستراتيجية جيدة بالنسبة لك ، وفي بعض الحالات ، يمكنها حجب موقعك وتعطيك نتائج سلبية.


لهذا السبب يمكنك استخدام Open Site Explorer Moz وكتابة عنوان البريد الإلكتروني للموقع في حقل URL والنقر فوق "بحث" ، وحدد المجالات التي لها سلطة أكبر من 20.


2- تحديد المفاهيم التي سيتم مناقشتها

بعد أن تملأ قائمة مدوناتك المرشحة للمشاركة معها ، من الضروري أن تحدد الموضوعات التي ستغطيها وتناقشها في كل مدونة تكتب عنها.


يعد إرسال بريد إلكتروني مع اقتراح واضح ومباشر أكثر فائدة من إرسال رسالة حول شيء ما بشكل عام مثل "مرحبًا ، أقترح أن تكون شريكي في المدونة وأن تتبادل مشاركات الضيف بين مدونتي ومدونتك".


هذا هو سبب أهمية هذه الخطوة لضمان نجاح استراتيجيتك. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في اختيار الموضوعات التي تريد الكتابة عنها عندما تقرر الكتابة لمدونات مشابهة لمدونتك:


  • قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وابحث عن الكلمات التي تتعلق بمدونتك ومدونة الشريك.
  • اختر الموضوعات التي لم تتم تغطيتها من قبل أو التي تم الحديث عنها كثيرًا في مدونة الشريك.
  • اختر الموضوعات التي تكون مرجعًا لها ومرجعًا لها من أجل توفير محتوى ثري وغني وشامل.
  • اختر الموضوعات التي تسمح لك بتضمين روابط لمقالات استراتيجية على مدونتك (بطبيعة الحال وتوفر قيمة كبيرة لقرائك).
  • إرسال اقتراحات محتوى منفصلة ومبتكرة أصلية.

3- تواصل مع المدونات المتقرحة

بعد أن تقوم بإعداد قائمة بمدونات الشركاء المحتملين وتحديد الموضوعات لاقتراحك ، يجب عليك إرسال بريد إلكتروني إلى المسؤولين ودعوتهم لمشاركة منشورات معك.


حاول أن توضح سبب هذه الشراكة والدافع لها والأسباب التي تجعل هذه الشراكة مفيدة للطرفين ، وفوق ذلك ، وكما تحدثنا بالفعل ، أرسل اقتراحًا واضحًا وصادقًا! اعتمادًا على الموقف ، يمكنك اقتراح موضوع إلى ثلاثة مواضيع لفتح الفرص لك.


انظر ، على سبيل المثال ، نموذج رسالة يمكنك إرسالها إلى شريكك المحتمل:


”فقط مرحبا! كيف حالك؟ اسمي سالم انا مؤلف مدونة "طبخ بلا حدود" مدونتي تدور حول ألذ الوصفات العربية والغربية لصنع أشهى المأكولات والحلويات على اختلاف أنواعها ، وهناك بعض الوصفات التي اخترعتها.


رأيت هنا في مدونتك أنك تتحدث عن الحلويات الفارسية بأنواعها الغنية ، وقد أحببتها كثيرًا ، وأرى أن الموضوعات الموجودة على المدونة لدي والتي لديك الكثير من القواسم المشتركة ، وهذا يمكن أن يكون للغاية مفيد للقراء.


لهذا يسعدني أن أقدم لكم شراكة في مجال مشاركات الضيوف. على سبيل المثال ، فكرت في الموضوع التالي: "9 وصفات سحرية لصنع حلويات دمشق الأصيلة". قد يكون هذا ممتعًا جدًا لقراء مدونتك لأنه أيضًا قالب للحلويات الشرقية ، ويمكنك أيضًا اقتراح موضوع يثير اهتمام القراء الذين يتابعون كل ما يتعلق بالطهي والحلويات بحماس!


إذا كنت متحمسًا بشأن هذا الاقتراح ، فيرجى الرد على هذا البريد الإلكتروني حتى نتمكن من ترتيب لقاء بيننا وترتيب التفاصيل.


شكرا جزيلا لكم وانتظر الرد بحماس.

قبل الاتصال بالشركاء المحتملين ، يمكنك التواصل معهم من خلال وسائل أخرى ، من خلال ترك تعليقات على مدوناتهم وعلى الشبكات الاجتماعية ومشاركة المحتوى الذي يقدمونه على سبيل المثال. سيمنعك هذا من الشعور بالدهشة أو أن تكون غريبًا تمامًا عليهم عندما تقرر إرسال اقتراحك كتابيًا في شراكة.

4- ابدأ الكتابة

إذا حصلت على "الضوء الأخضر" لتكوين شراكة ، فقد حان الوقت لبدء كتابة المقالات! فيما يلي بعض النصائح الضرورية جدًا لهذه الخطوة:


  • نظّم كل شيء لاحترام التواريخ التي حددتها واتفقت عليها مع شريكك.
  • لا تنس إضافة مشاركات ضيف إلى التقويم التحريري الخاص بك.
  • تحقق من أنك تحترم الحد الأدنى من العلامات المحددة مسبقًا.
  • طابق لغة النص وصياغته مع نمط المدونة التي تستضيف منشورك.
  • أنشئ محتوى يضيف قيمة حقيقية لقرائك ولا يعلن عن خدماتك ومنتجاتك.
  • لا تضف الكثير من الروابط لمنشورك.
نراكم في المنشورات الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

تعرف على المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *