يوتيو المبتكر تفسيـر رؤيـة النكاح او الجماع في الاحلام - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 19 مارس 2019

يوتيو المبتكر تفسيـر رؤيـة النكاح او الجماع في الاحلام

 



اتفق  الكثيـر من مفسـري الاحلام  على ان رؤيـة النكاح في الحلم او المنام تـدل على خيـر كثيـر للـرائي سـواء كان الـرائي ذكـرا او انثى .

وبعض المفسـرين قال يتـوقف تفسيـر الحلم ام الـرؤيا بحسب اختلاف حالـة الـرائي .
وهنا نسـوق اهم الاراء التي تكلمت عن تفسيـر رؤيـة النكاح في الحلم او المنام .

  لقـد قال العلماء ان  تفسيـر حلم النكاح في الحلم او العلاقـة الحميـة حيث تـدل هذة الـرؤيـة علي الزواج للشاب والفتاة وقـد يـري النائم أنه يُجامع شخص لا تـربطـة به آي علاقـة فيستيقظ من النـوم وهـو في حالـة من الفزع والخـوف فمن المؤكـد ليس كـل مايحـدث في الأحلام يُتـرجم إلي واقع فهذا قـد يـدل علي معاناة وضيق وكـرب ومشاكـل مع هذا الشخص 


وسـوف نسـوق هنا اهم ما قيـل عن نفسيـر حلم المعاشـرة  سـواء كانت بين زوجين  او بين فتاة وشاب لم يتزوجا بعـد او بين شخصين يجهـل كـل منهما الاخـر .

تفسيـر حلم الزوج يعاشـر زوجته 

 معاشـرة الزوج لزوجتـة  في المنام يـدل علي التفاهم والـود بينهما ، وإن كان هذا أمام الناس  دل علي سمعتهم الطيبـة وإنتشار هذا الحب ومعـرفـة الناس به وإتخاذهم قـدوة لهم في الحب والعشـرة الطيبـة ، كما أن هذة العلاقـة في المنام تـدل علي النجاح والتـوفيق في حياتهم علي الصعيـد العملي والإجتماعي ، ولكن إن كان الجماع من الـدبـر آي الخلف فهذا يـدل علي البـدع والضلال ومعصيـة الله. والله اعلم
تفسيـر حلم المـرأة التي رأت انهـا تجامع رجـل غيـر زوجهـا

من تـري في منامهـا أنهـا تجامع رجـل غيـر زوجهـا في المنام فـربما هذة الزوجـة متعبـة نفسيًا ينقصهـا كثيـر من العـواطف والإهتمام وفي هذة الحالـة يجب عليهـا التـودد أكثـر لزوجهـا وتلفت إنتباهـة إليهـا أو تصارحـة بإحتياجهـا العاطفي له مع بذل مجهـود حتي ينجذب إليهـا ، وهذة الـرؤيـة تـدل علي إخلاص الزوجـة لزوجهـا وحبهـا له فقط هي تستشعـر ببعـده عنهـا والله تعالى اعلى ةاعلم.


تفسيـر حلم رؤيـة النكاح في المنام:
إذا رأى الزوج كأنه يجامع وينكح قـرينته فى المنام مثـل ما يفعـل معهـا فى الـواقع والحقيقـة فذلك يفسـر على أن ذلك الـرجـل يعامـل قـرينته بما يـرضى الله من بـر وخيـر بحياته، وبصيـرة الـرجـل أنه يجامع وينكج قـرينته من دبـرهـا فى المنام فذلك يفسـر على أنه فـرد يعمـل على للبـدع والضلال ولا ينتمي أمـور السنـة وأحكامها.
ورؤيـة الـرجـل أنه ينكح زوجته وهى حائض فذلك ينبه الـرجـل بأن قـرينته محـرمه عليه فى الـواقع نتيجـة لـ يمين أو أمـر قـد قام به أحـدهما وأستغفـل عنه، وبصيـرة الـرجـل ينكح ويجامع قـرينته المتـوفاة غيـر محمـود ومكـروه بشكـل كبيـر مشاهـدته حيث يؤول إلى أمـور لا خيـر فيها.
رؤيـة الـرجـل أنه يتم مجامعته من رجـل رجـل أخـر هذا يـدل على خيـر يحصـل عليه الـرائى وبصيـرة الـرائى أنه يجامع رجـل أخـر فذلك يـدل على المال أو الخيـر يحصـل عليه ذلك الـرجـل من الـرائى على الفـرج والفـرح والسـرور، وبصيـرة جماع أمـرأة ميتـة غيـر معـروفـة ومجهـولـة للـرائى تـرمز إلى نيـل المـرغـوب وتحقيقه أو الاستحـواذ على مـركز وظيفي أو جاه.
رؤيـة نكاح الحيـوان يـدل على الخيـر وبصيـرة نكاح الحيـوان للـرائى تـدل على المـروءة والقـوة ونكاح البهيمـة الغيـر معـروفه تـدل على النصـر، والحيـوانات المعـروفـة فى المنام تـرمز إلى تصـرف الخيـر والمعلـوم مع أفـراد لا يستحقـون ذلك الخيـر والحيـوانات المفتـرسـة تـرمز تـدل على المحنـة والمكـروه أو الهزيمـة والفشل.
رؤيـة نكاح الجماد فذلك يـدل على تعلق الـرائى بأمـر ليس له أساس فى الحقيقـة وأمـر من الخيال وبصيـرة الأنزال فى الحلم عقب نكاح الجماد فبشـرى بتحقيق المقاصـد والأمانى وعـدم نزول الشىء يـرمز إلى ضـرر آتٍ أو عـدم تقصي المـرغـوب، ورؤيـة الجماع مع الـرئيس أو الملك تـدل على العزة والخيـر والمال.
ورؤيـة  مجامعه المـرأة المجهـولـة تـدل على الخيـر الذى سيحـل على أهـل ذلك المنزل وبصيـرة فـرج المـرأة أثناء عمليـة الجماع وسماع ألفاظ سيئة خلال عمليه الجماع تشيـر إلى الخيـر العـديـد وقضاء الحـوائج، وبصيـرة فـرج المـرأة المفتـوح يعنى مبالغـة فى الخيـر والمال بصـورةكبيـرة وانه سـوف يـرزق رزقا كثيـرا 
رأي وتفسيـر الشيخ النابلسي عن رؤيـة الجماع في الاحلام
 وعن جماع المـرأة في الحلم يقـول الشيخ النابلسي أنَّ من رأى كأنَّه يجامع امـرأة معلـومـة في المنام فإن كانت جميلـة متزينـة فذلك يـدل على الخيـر الكثيـر، وإن كانت المـرأة التي يجامعهـا في المنام رديئة سيئة اللباس والمظهـر كان على العكس من الحال الأول.
أمَّا نكاح المـرأة المجهـولـة في المنام فيـدل على الأفعال التي تعـرض للإنسان على حسب هيئة المـرأة وشكلهـا وحسنها، ومن جامع امـرأة رجـل يعـرفه في المنام فذلك خيـر يناله من ذلك الـرجل.
ومن رأى أنَّه يـريـد مجامعـة امـرأة في المنام فانقلبت رجلاً فلا ينال ما يطلبه مهما كان وتتعسـر عليه دنياه، أما من رأى أنه ينكح الزانيـة في المنام فإنه يفعـل حـراماً، أمَّا من رأى أنّه ينكح من نساء الجنـة ينال من أمـور الـدين على قـدر جمالها.
ويقـول القيـرواني أنَّ عقـد النكاح في المنام إن كان العاقـد مـريضاً والمـرأة مجهـولـة دل على مـوته، وإن كان صحيحاً تقـرب من السلطان بعقـدٍ أو قـدم شهادته في جـريمـة قتل، خاصـة إذا رأى أنَّه فض غشاء البكارة في المنام 
وهناك تفسيـرات كثيـرة لـرؤيـة الانسان يجامع احـد محارمه في المنام او الاحلام:
يقـول ابن سيـرين أن نكاح المحـرمات في المنام صلـة بعـد قطيعـة، وهباتٌ وعطايا خاصـة نكاح الامُّ في المنام الذي سنتـوقف عنـده بالتفصيـل في فقـرات قادمـة، ورؤيـة نكاح المحـرمات في أشهـر الحج تـدل على ذهاب الـرائي إلى الأرض الحـرام، كذلك إن رأى في حلم نكاح المحارم ما يـدل على الحج أو الإحـرام.

تفسيـر مجامعـة الابن في الحلم  للمـرأة 

يقـول الشيخ النابلسي أنّ من رأى كأنه ينكح ابنه في المنام فذلك يـدل على مـرض الابن وضـرر لصاحب الـرؤيا، كذلك من رأى أنَّه يجامع ابنته وهي صغيـرة، أمَّا من رأى ابنه يجامعه في المنام دل ذلك على الضـرر للاثنين والله أعلم.
ومن نكح أباه في الحلم فإمَّا أنَّ يعاديه وإمَّا أن يخـرجه من بلـده، ويضيف النابلسي في مـوضع آخـر أن مجامعـة الأب في المنام تـدلُّ على البـر ولا يـراهـا ولـد عاق.
وتقـول مفسـرة الأحلام في حلـوهـا عن مجامعـة الابن في المنام: إذا كان الأب هـو الفاعـل ذلك على طغيانه، وإن كان الابن هـو الفاعـل دل ذلك على عقـوقه.
تفسيـر حلم الـرجـل يجامع ابنته 
 
 أمَّا من رأى أنَّه ينكح ابنته وهي كبيـرة عزباء فذلك أنّه سيزوجهـا ويخـرج لهـا جهازاً وذلك منفعـة للبنت من أبيها، وإن رأى نكاح الابنـة في المنام وهي متزوجـة فذلك طلاقهـا وعـودتهـا إلى بيت أهلهـا والله أعلم.
وعن مجامعـة الابنـة في المنام تقـول مفسـرة الأحلام في حلـوها: إن كان الأب هـو الفاعـل فتلك رعايته لابنته وصلته بها، وإن كانت الأم تجامع ابنتهـا في المنام ذلك الإرشاد والنصيحـة والتـوجيه.
 تفسيـر رؤيـة الجماع في المنام مع المـديـر في العمـل :
 تفسيـر أحلام الجماع من هذا النـوع مثب الجماع مع رئيس عملك، أو مـديـرتك ربما يكـون أحـد أكثـر الـرؤي انتشاراً بين أفـرد البشـر

قال إبن سيـرين أن رؤيـة قيام الـرائى أنه يجامع امـرأة فى الحلم أو المـرأة كأن رجلا يجامعهـا فى المنام فذلك يشيـر إلى الخيـر والمنفعه التى سيحصـل عليهـا الشخص من الذى يقـوم بعمليه الجماع معه.
أما رؤيـة جماع المحارم فهـو خيـر يعـود على الفاعـل والمفعـول به ويبشـر بالخيـر الكثيـر لهما ،ورؤيـة جماع أمـرأة ميتـة أو أمـرأة لا يعـرفهـا الـرائى فى الحلم تبشـر بحصـوله على ما يتمناه.
وبصفه عامه فأن الجماع يبشـر بتحقيق الأمانى ونيـل الـرغبات والمطالب ومن يـرى نفسه ينكح من ولى أو حاكم أو رئيس فذلك يشيـر إلى جاه أو سلطان أو ولايـة أو أمـر كبيـر يتحصـل عليه الـرائى ،ونكاح وجماع الـرجـل للـرجـل فـرح وفـرج ،وجماع رجـل بحب ومـودة يـرمز إلى المحبـة والـود بينهما.
ومن يجامع شاب لا يعـرفه فى المنام فذلك يشيـر إلى أنه رجـل ينطق بالحق والعـدل ،ومن يـرى نفسه كأنه يفض بكارة فتاة عذراء فذلك يبشـر بزواجه من فتاة أو أمـرأة جميله فى عامه هذا ،ومن يـرى نفسه يجامع زوجـة صـديق له أو زوجـة شخص يعـرفه فذلك يشيـر إلى أنتفاعه من زوج تلك المـرأة.
ومن يـرى بحلمه كأن رجلا يعـرفه يجامع زوجتهـا وينكحهـا فذلك يشيـر إلى نيـل هذا الـرجـل منفعه منه ،ومن يـرى نفسه يجامع ميت وينكحه فذلك يعنى دعاؤه المستمـر له.

جماع الحيـوان في المنام

ومن يـرى أنه يجامع حيـوان فذلك يشيـر إلى مـروئته ،ومن يجامع والـدايه دون أن يكـون لهذا الجماع أنزال للمنى فذلك يشيـر إلى الصله والتقارب بينهما ،ومن يجامع جاريته أو عبـده فذلك يبشـر بالفـرج ،وجماع أمـرأة مع رؤيـة أنزل للمنى يشيـر للخيـر والغنى.
ومن يجامع أمـرأة فى الحلم ويـرى فـرجهـا فيصيبه خيـر كثيـر وذلك إذا كانت تلك المـرأة سيئة السمعه ،وجماع أو نكاح أمـرأة زانيـة يشيـر إلى أهـل العلم.
وبصفه عامـة الجماع والنكاح فى الحلم يشيـر إلى بلـوغ الـرائى ما يتمناه فى الـدنيا من خيـر وجاه وسلطان وعلم ،ومن يـرى نفسه يجامع أمـرأة بقـوة ومنتهى الشهـوة فذلك يشيـر إلى تحقيق هـدفه ،ومن يجامع أمـرأة مسيحيـة فذلك يشيـر إلى مال يحصـل عليه ،وجماع البهائم نصـر على الأعـداء وعمـل الجميـل والمعـروف فى غيـر أهله ،وجماع الأسـد نصـر وسلطان 
هنا قـد سقنا لكم اكثـر الاراء والتفاسيـر في تفسيـر حلم النكاح او الجماع في الاحلام والمنامات 
والله تعالى اعلى وأعلم.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

انـدرويـد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

Learn more ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *