يوتيو المبتكر 10 أفلام تطبعت بالحـوار و الأفكار الفلسفيـة ستغيـر وجهـة نظـرك للعالم عليك مشاهـدتهـا في أقـرب وقت - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

السبت، 1 ديسمبر 2018

يوتيو المبتكر 10 أفلام تطبعت بالحـوار و الأفكار الفلسفيـة ستغيـر وجهـة نظـرك للعالم عليك مشاهـدتهـا في أقـرب وقت

يتم تصنيف عالم الأفلام الى تصنيفات مختلفـة، هذه التصنيفات تُعنَى في الأساس لتقسيم متابعي الأفلام و السينما و عالم الفن السابع إجمالا إلى أقسام حتى يستطيع كـل شخص مشاهـدة فلمِِ ذو تصنيف معين في أي وقت يـريـد و حسب إحتياجاته، فأحيانا نسعى للحصـول على بعض أفلام الأكشن مع صحن فـوشار كبيـر على شاشـة تلفاز، و أحيانا كـل ما نـوده هـو فلم رومناسي او درامي يـواسي جـوارحنا الـداخليـة، من بين كـل هذه التقسيمات و الفئات تظهـر فئة لا يعشقهـا الا القليلـون و لا يحبهـا الا من واسى العـديـد من الأفلام، مجمـوعـة أفلام لا أكشن و لا دراما، لا إثارة و لا مغامـرات، بـل كـل ما يهم في تلك الأفلام هـو الحـديث، كيف يـدور الحـديث بين الشخصيات و كيف تحاول شخصيـة إقناع شخصيـة أخـرى بفكـرة معينـة تارة، او خـداعه لتنفيذ فكـرة معينـة تارة أخـرى، افلام قـد تتجاوز مـدتهـا 3 ساعات تـدور في غـرفـة واحـدة بين شخصيـة او أكثـر يتجاذبان أطـراف الحـديث في متعـة  لا متناهيـة، فهـل أنت عاشق لهذا الصنف من الأفلام ؟
فإن كانت تـوليفتك هي هذا الصنف من الأفلام، او كنت من عشاقه، و تستمتع به، فإن مقالنا التالي منا و إليكم سنستعـرض عليكم من خلاله مجمـوعـة من الإقتـراحات لأفلام رائعـة تغلب عليهـا الطابع الفلسفي و ساقت بين سيناريـوهاتهـا تجاذبا للحـديث قـد يفجـر عقلك مجازيا، لعـل الكثيـرين لا يستمتعـون بهكذا أفلام، لكن نؤمن أنك يا صـديقي ذو الذوق الـرفيع ستستمع بهـا كثيـرا، خصـوصا مع إقتـراحات ويب لهذا الصنف، و لا تنسى متابعـة صفحـة سكـرين للإطلاع على الأفضـل دائما في مجال السينما.

تذكـر دائما صـديقي ان تصنيفنا لهذه الأفلام عشـوائي، يعني أن الفلم الأول لا يعني بالضـرورة انه أفضـل من الفلم الأخيـر، بـل نقتـرح هذه الأفلام بناءََ عن تجـربـة شخصيـة و مشاهـدة لهذا الفلم، فإستمتع بقـراءة نبذة بسيطـة عن الفلم ثم قم بتحميله و مشاهـدته، إن كنت تبحث عن مـواقع لتحميـل الأفلام فأنقـر على الـرابط السابق، انقـر هنا ان كنت تبحث عن تطبيقات لمشاهـدة الأفلام مجانا، و هنا للإطلاع على أفضـل المـواقع العـربيـة لتحميـل الأفلام .



- فلم The Man From Earth تقييم 7.9/10 و إصـدار 2007 :

20 فلم  تطبع بالأفكار و الحـوار الفلسفي نقتـرح عليك مشاهـدتهـا في أقـرب وقت


ماذا لـو عشت في كـل العصـور ؟ كيف سيكـون الأمـر إن شهـدت العصـر الحجـري و الجليـدي و الـوسطى و عصـر الحـروب ؟ كيف يمكنك ان تقنع الآخـرين انك حقا عشت كـل تلك الازمنـة و الظـروف ؟ بـل السؤال المطـروح هنا كيف يمكن ان تنجـو كـل هذه المـدة ؟
فلم رائع يحكي قصـة " جـون اولـدمان " بـروفيسـونـر آثار في جامعـة قـرر الـرحيـل دون علم أصـدقائه، يأتي أصـدقائه الجامعيـون ايضا من مختلف التخصصات، فهذا عالم إحاثـة و الآخـر عالم بيـولـوجيا في زيارة مفاجئة لإستفسار " جـون " عن سبب هجـرته اللامسبـوقـة، يجتمعـون جميعا في غـرفـة واحـدة ليحكي لهم كـل ما يحتاجـون معـرفته من معلـومات ليبـرر سبب رحلته المفاجئة، فهـل سيستطيع " جـون " إقناع مجمـوعـة من العلماء و البـروفيسـور بقصـة ممتعـة ستـدوم لمـدة ساعـة و نصف في الفلم ؟
الفلم شيق و مثيـر، و تجاذب الأحـداث سيأخذك معهم داخـل الفلم و ستشعـر حقا انك في وسط قصـة محبـوكـة بإمتياز، و في كـل فـرصـة يُتاح لك طـرح سؤال معين يأتي الجـواب من لسان الـراوي، فلم رائع يـدور في غـرفـة صغيـرة، لكنه يأخذك معه الى أماكن بعيـدة جـدا .


- فلم Pulp Fiction تقييم 8.9/10 و إصـدار 1994 :

20 فلم  تطبع بالأفكار و الحـوار الفلسفي نقتـرح عليك مشاهـدتهـا في أقـرب وقت


من بطـولـة كـل من " جـون تـرافـولتا " و " سامـويـل جاكسـون " الى جانب " اوما ثـرومان " و ظهـور للمخـرج " كـوينتين تارانتينـو " و لا ننسى " بـروس ويليس " كذلك، في الفلم كالعادة، فلم من إخـراج " تارانتينـو " و كما عـودنا دائما في أفلامه فهـو يـوفـر لنا كميـة حـديث كبيـرة الى جانب الكثيـر من الـدماء و التفجيـرات، فلم Pulp Fiction قـد يبـدو سخيفا للكثيـرين و حصـل على تقييمات عاليـة جـدا، و تقـريبا جـل من شاهـده يمنحه تقييما سخيفا، و ذلك لأنهم ينتظـرون ببساطـة بعض الإثارة و الأكشن الزائد، رغم ان الفلم قـد تضمن بعضه لنكـون صـريحين معك.
يحكي الفلم في قصته عن مجمـوعـة من الأحـداث التي تـدور في Timeline او خط زمني مختلف، بعـد إنتهائك من مشاهـدة الفلم يمكنك تجميع كـل المشاهـد بتـرتيب خط زمني لتحصـل على فلم عادي، لكن ما يجعله فلما جذابا هـو هذا التقطيع في الخط الزمني، هذه الاحـداث مـرتبطـة ببعضهـا بعامـل معين، و في كـل مشهـد او حـدث نجـد العـديـد و العـديـد من الـروعـة في الحـديث و الكلام الفلسفي الجميـل بـدايـة من أول مشهـد الى آخـر مشهـد، فلم تطبع عنه الحـديث الـرائع و الحـوار المتـدارك بين الطـرفين و محاولـة كـل فـرد إقناع الآخـر بعيـدا عن النزعـة الفـرديـة لكـل شخصيـة، فلم رائع بكـل معنى الكلمـة و يستحق حقا تقييمه ذاك.

إقـرأ أيضا : 10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم

- فلم 12 Angry Men تقييم 8.9/10 و إصـدار 1957 :



لست من عشاق الأفلام الكلاسيكيـة ؟ او أفلام ذات الطابع الأبيض و الأسـود ؟ اعتقـد اذن ان فلم 12 Angry Men سيغيـر وجهـة نظـرك كليا، فلم 12 Angry Men من الأفلام الكلاسيكيـة الخالـدة، و في الغالب قـد شاهـدت هذا الفلم، فهـو واحـد من أشهـر الأفلام على مـر التاريخ.
تـدور أحـداث الفلم كلهـا في قاعـة  واحـدة على طاولـة مستـديـرة يحـدهـا في أطـرافهـا 12 شخصا من هيئة المحلفين، يحاول كـل شخص في هذه الهيئة ان يحاول إقناع البقيـة بفكـرة معينـة، فكـرة قائمـة في إتخاذ قـرار إعـدام احـد المتهمين بالقتـل او الإعفاء عنه، في صخب و جـو من الحـوار الحجاجي و احيانا المُمَاطل، الفلم رائع و فكـرته قـويـة ناهيك عن شخصيـة كـل شخص و قـوته و محاولـة إقناع الآخـرين بأفكاره بإستخـدام فقط حيلـة العقـل و تلاعب الكلمات، من أجمـل الأفلام التي يمكن ان تشاهـدهـا بعينيك، عقلك و كذلك سمعك .

- فلم Detachment تقييم 7.7/10 و إصـدار 2011 :


 " تلك الحقيبـة، التي رميتهـا للتـو هي فارغـة، لا شيئ فيهـا قـد تأذى، أنا كذلك فارغ من الـداخل، يمكنك ضـربي، لكنك لن تؤذي أي شيئ داخلي "



علاقاتنا الطبيعيـة مع الإنسان الآخـر مـرهـونـة بعلاقات الإنسان الآخـر معنا، لـربما فلم Detachment قـد أبـرز هذا الأمـر جيـدا في فحـوى السيناريـو الخاص به، يُقصـد بالـ Detachment إنفصال الشخص عن مشاعـره، حين يصبح غيـر قادرا على الشعـور حقا، ليس بمـرض نفسي، و إنما بعـد معاناة الكثيـر من الظـروف القاسيـة ربما، او مـروره بتجارب علمته ان المشاعـر لا غـرض لهـا في هذه الحالـة، يحكي الفلم بشكـل إجمالي عن " هنـري "، معلم بـديـل تم تـوكيـل مهمـة تـدريس قسم جـديـد في مـدرسـة، يحاول التلاميذ التنمـر عليه، إلا ان قـدراته في التعامـل فاقت تنمـرهم، أصبح ربما أستاذا جيـدا بالنسبـة لهم، إلا انه لم يستطع التـواصـل معهم حسيا و إن اراد بعض الطلاب لـربما على رأسهم طالبـة سقطت في حبه التـواصـل معه، بـدل ذلك، قـد إستطاع التـواصـل مع شخص لم يقابله الا مـرتين، بائعـة هـوى قـد إستطاعت بشكـل أو بآخـر التأثيـر عليه، لـربما تعاني هي أيضا من إنفصال المشاعـر ذاك.
الفلم يبقى تحفـة فنيـة من حيث القصـة و من حيث الإبـداع و كذا التمثيـل و الآداء، و نهايـة هذا الفلم شاهـدة على كلامي و على محتـوى هذا المقال الذي عنـوناه بأفلام تطبعت بالأفكار و الحـوار الفلسفي .

ذو صلـة : بعيـدا عن Inception و Interstellar ... إليك 10 أفلام رائعـة من صنف Mind blow ستُعَقِد عقلك !

 - فلم Arrival تقييم 7.9/10 و إصـدار 2016 : 



من روائع الممثلـة " آيمي ادامز "، مجـددا التـواصـل يحيـل بين الأنا و الآخـر، إن كان فلم Detachment قـد أبـرزه بشكـل إنساني او آدمي، ففلم Arrival قـد حاول إبـرازه بشكلِ خيالِِ علمي قليلا، فلم Arrival يحكي عن مجمـوعـة من السفن الفضائيـة  التي حطت في أماكن متعـددة في هذا العالم مسببـة هلعا و خـوفا في القاطنـة، تقـوم الإستخبارات الأمـريكيـة ( بالطبع 😒 ) بالتحقق في الأمـر من أجـل إنقاذ العالم، إلا انهـا تستـدعي بـروفيسـورا في المبادئ اللغـويـة و التـواصـل و التي تلعب دورهـا آيمي ادامز بالطبع، تحاول هذه الأخيـرة التـواصـل مع هذا الكائن الجـديـد من خلال فهم لغته و قـرائتهـا و محاولـة إيصال أفكار و إستقبال أفكار منه.
الأمـر بسيط حتى الآن، أين المادة الفلسفيـة او التفكيـريـة في الفلم ؟ لـربما تتطايـر أشلاء هذه المادة قليلا خلال سيـرورة الفلم، إلا ان الصـورة لا تكتمـل إلا بنهايـة الفلم، فالبـروفيسـورة تتذكـر ماضيهـا في كـل مـرة تتـواصـل مع الكائن الفضائي، هـل تخاطـر معهـا الكائن ؟ و لما هي فقط من تستطيع فهم لغته لا الكـل ؟ فلم عليك التـركيز معه كثيـرا من أجـل إستيعابه، خصـوصا حين يتعلق الأمـر بالنهايـة.

- فلم The Sunset Limited تقييم 7.4/10 و إصـدار 2011 : 



إن سألت أي شخص الآن لما تعيش ؟ لما تعيش ؟ ما سبب تنفسك الآن للأوكسيجين ؟ إن سألت أي شخص هذا السؤال فالكـل سيجيب على ما يؤمن به أو على أهـوائه، فالمؤمن سيخبـرك أن الخالق القـديـر أوكـل إلينا مهمـة تعميـر الأرض و طاعته، لكـل أسبابه، لكن ماذا لـو كانت هذه الأسباب كلهـا مقنعـة ؟ حقا، كيف يمكن لعـدة أسباب ان تكـون صحيحـة في ذات الـوقت و صحيحـة و مقنعـة رغم إختلافهـا ؟
يجلس رجلان في شقـة  في نيـويـورك، الأول ذو تفكيـر إنتحاري، يـرى ان العالم فاني و زائل، و لا يجب علينا الإنتظار حتى نصـل الى ذروة الكـوارث الإنسانيـة و الطبيعيـة حتى نلتمس هذا الزوال و نحن معه، بـل يـرى ان أفضـل شيئ يجب فعله هـو ان يغادر هذا العالم بشكـل رحيم، مادام كـل شيئ سيزول و سيفنى، فلا داعي لأن اعمـل مثلا، او اشقى في هذا العالم، او اقـوم بأي شيئ سيصـل في الأخيـر الى نهايته، إلى زواله، بينما يجلس الـرجـل الثاني، و هـو نقيض كلي له ( يلعب دوره سامـويـل جاكسـون )، رجـل روحي يؤمن بـوجـود الـرب الخالق، يُؤمن ان هذا العالم زائل لا محالـة، لكن يـوجـد دور لنا نحن في هذه الأرض، إعمارها، مساعـدة بعضنا البعض، التأهـل للجنـة الخالـدة، كيف سيـراك الخالق و كيف ستتصـرف في الجنـة، هـل ستكـون جيـدا فيهـا ام لا ؟ الـرب يـريـد ان يـرى تصـرفاتك حاليا ليعـرف إن كان مكانك مع أمثالك من الجيـدين في هذا العالم، الكـل زائل، لكن لفتـرة محـددة، تلك الفتـرة عليك الإستفادة منهـا قـدر الإمكان في فعـل الشيئ الأفضل، او الإستمتاع على الأقـل بفعله.
حـوار شيق سيأخذك طيلـة الفلم، فمن سيقنع الآخـر بفكـرته ؟ هـل سينتحـر المنتحـر ؟ او سينقذ المتـدين المنتحـر ؟ فلم حـواري و فلسفي أكثـر من رائع.

ذو صلـة :10 أفلام جـريئة و مثيـرة للجـدل بأفكار غـريبـة و مشاهـد مـرعبـة ... فهـل تستطيع مشاهـدتهـا للأخيـر ؟

- فلم My Dinner With Andre تقييم 7.8/10 و إصـدار 1981 :



قـد تلاحظ ان تقييمات هذا الصنف من الأفلام مـرتفعـة حقا، و ذلك لأنهـا حقا تستحق، فلم My Dinner With Andre لا يخلـو متعـة من الأفكار و الحـديث الفلسفي، فلم تـدور احـداثه هـو الآخـر في مكان واحـد، مقهى بسيط يلتقي فيه صـديقين، هذين الصـديقين الذي فـرقهما الماضي بعـدما عاشا أياما جميلـة مع بعضهـا البعض، فإرتحـل الأول ليجـوب العالم و يستكشف الجـديـد، بينما بقي الثاني عالقا في نفس المـدينـة يشغـل منصب عمله الخاص، بعـد عـودة الصـديق الثاني، يقتـرح الإثنين الجلـوس و تناول عشاءِِ لذيذ مع بضعهما البعض و تجاذب أطـراف الحـديث و تذكـر الماضي و كذا الإطلاع على أحـوال بعضهما.
قـد يبـدو مملا هـا ؟ لا ليس كذلك، فالحـديث شيئ، فبعـدما كان هذين الصـديقين يمتلكان نفس العقليـة، نفس التفكيـر، نفس الآراء تقـريبا، يلتقيان بعـد تمـدد الزمن عليهما في أماكن متفـرقـة ليجـد كـل واحـد منهما الآخـر بعقليـة جـديـدة، نظـرة أخـرى للعالم تخالف نظـرة الآخـر، يحاول كـل شخص ان يفسـر للآخـر جيـدا وجهـة نظـره، كيف إكتسبها، كيف علمته الحياة، و كيف درسته الـدنيا، فلم مليئ بالحكم، كما لـو انك تشاهـد جـدتك الحكيمـة ذات الـ 80 سنـة التي داعبت ألاعيب الـدنيا تنصح فيك و تـرشـدك.

- فلم God on Trial تقييم 7.7/10 و إصـدار 2008 :


هـل شاهـدت فلم The Boy in the Stripped Pyjama ؟ هذا الفلم يحكي عن طفـل إنتقـل والـده الذي يشغـل منصب قائد للقـوات النازيـة الألمانيـة لإدارة احـد السجـون التي تحتجز اليهـود، يحاول الطفـل فهم ذلك السجن و ناسه و ما الذي يفعلـونه من وجهـة منظـور الطفـل و ليس من وجهـة منظـور الأشخاص الـراشـدين، يأتي فلم God on Trial ليلج بنا الى اجـواء ذلك السجن الذي ظهـر في الفلم السابق، لكن هذه المـرة بـوجهـة منظـور مختلفـة.
الفلم يحكي عن مجمـوعـة من اليهـود في زنزانـة داخـل احـد السجـون النازيـة، يناقشـون ما إذا كان الـرب يكـره اليهـود ليجعلهم يعانـون كما لم يعاني أي شخص اخـر في العالم ( في ذلك الـوقت ) فنحن نعلم جميعا الإضطهاد الذي عاشه اليهـود في عهـدة النازيـة، و هذا الفلم بمثابـة حـوار بين مجمـوعـة من الأشخاص عن وضعهم الحالي و إعتقاد الإله فيهم.
فكـرة الفلم جيـدة و الحـوار فلسفي، لكن قـد تكـون هذه الأفكار مخالفـة لعقيـدة العـديـد من الأشخاص من المسلمين حاليا، خصـوصا انهم ذات الأشخاص و العـرق الذين يمارسـون إضطهادهم اليـوم على المسلمين و العـرب، لذلك فالفلم بمثابـة " نفاق " تاريخي و عقائدي من وجهـة نظـر المسلمين، لذلك، إستمتع فقط بالحـوار لا بالأفكار.

ذو صلـة : 10 أفلام هادئة و بسيطـة بصـداع نفسي للشخصيات و السيناريـو ننصحك بمشاهـدتها

- فلم Lock تقييم 7.1/10 و إصـدار سنـة 2013 : 



إن كنت من عشاق الممثـل " تـوم هاردي " فحتما شاهـدت هذا الفلم، و إن لم تفعـل فتعـرف عليه معنا و على الأفكار القابعـة خلفه و حاول ان تشاهـده في أقـرب وقت، " لـوك " الذي يلعب دوره " تـوم هاردي " يتـوصـل بإتصال من صـديقته في العمـل الحامـل لتخبـره انهـا على وشك الـولادة، لا علاقـة لـ " لـوك " بالأمـر و يكن اي مشاعـر لصـديقته، لكن تخلي والـده عليه منذ الصغـر أثـر فيه بشكـل كبيـر، فقـرر ان يسـوق سيارته من لنـدن الى بيـرمينجهام ليـواسي صـديقته التي على وشك الـولادة، تـدور قصـة الفلم بعـدهـا في رحلـة سيارة ستـدوم لساعتين، لن تـرى سـوى وجه تـوم هاردي بقيـة اجزاء الفلم، سيتـوصـل " لـوك " بالعـديـد من الإتصالات اثناء قيادة سيارته التي ستغيـر حياته كليا، فزوجته تتصـل لتناشـده بالعـودة، و أبنائه ينتظـرون وصـوله لمشاهـدة المباراة معا، في حين ان رب عمله يتصـل ليخبـره ببساطـة انه مطـرود ... الكثيـر من الإتصالات التي ستجعـل رحلـة ساعتين في السيارة تغيـر حياة " لـوك " 180 درجـة.
ينعم هذا الفلم بالكثيـر من المشاداة اللفظيـة و الحـوارات التي يحاول كـل طـرف تبـريـر نفسه و غايته من خلالها، الفلم ينعم كذلك بمحاولـة جذب المشاهـد من خلال الحـوار فقط، فإن كنت تكـره تجاذب أطـراف الحـديث، هذا الفلم سيكـون خيارا سيئاََ لك.

- فلم Circle تقييم 7.0/10 و إصـدار سنـة  2015 : 



الإختيار معضلـة كبـرى، في كـل مـرة يقع عليك الإختيار تبني في عقلك مجمـوعـة من الفـرضيات و تحاول الخـروج بسيناريـو أسـوأ الحالات و تجنبه، لكن ماذا لـو كانت حياتك تعتمـد على هذا الإختيار ؟ فلم Circle سيـرضخ هذا الأمـر في فلم تتحـدى فيه الأفكار و الحـوارات و يحاول كـل شخص النجاة بحياته بإستخـدام ألاعيبه.
يحكي فلم Circle عن 50 شخص يستيقظـون ليجـدو أنفسهم داخـل دائرة كبيـرة يتـوسطهـا ثقب أسـود ربما، في كـل دقيقتين ينبثق ما يشبه الشعاع من الثقب الأسـود و يختار شخص محـددا من الـدائرة و يقضي عليه، إن حاولت الهـرب سيقضي عليك الشعاع مجـددا، إن قمت بأي حـركـة لا يـريـدك " النظام " فعله فأنت في عـداد المـوتى، يكتشف اللاعبـون بعـد مقتـل مجمـوعـة من الأشخاص قـوانين اللعبـة التي تعتمـد في الأساس على التصـويت، إذ يجب على كـل شخص ان يصـوت لمقتـل الشخص الآخـر في غضـون دقيقتين، يقتـرح هؤلاء الاشخاص المتبقين في مشاداة حـواريـة و كلاميـة من أجـل البقاء و تحـديـد الضحيـة التاليـة فيما يقضـون بقيـة الـوقت كذلك في محاولـة تذكـر كيفيـة وصـولهم للمكان و كيف يمكن تخليص أنفسهم قبـل مقتـل الجميع.
ما سيعجبك كثيـرا في الفلم هـو ظهـور غـريزة البقاء بشكـل كبيـر، فإن كان الشخص غيـر قادر على التحـرك من أجـل إنقاذ نفسه، فهـو يتحـدث و يتفلسف و يـوصـل افكارا و زخات عبارات من أجـل النجاة بنفسه مقابـل التضحيـة بالآخـرين.

أفلام أخـرى تمـركزت حـول الحـوار و الأفكار الفلسفيـة عليك مشاهـدتهـا : 

ستجـد مئات الأفلام من هذا الصنف، و حاولنا إختيار الأفضـل الذي يجمع بين المتعـة و الـدقـة و القـوة في السيناريـو كذلك، و القائمـة أعلاه ليست الكاملـة، إليك مجمـوعـة أفلام أخـرى عليك مشاهـدتهـا كذلك :
- ثلاثيـة فلم The Matrix : قـد أضفت هذا الفلم في أول القائمـة ثم قمت بحذفه لنضيفه هنا و ذلك لأننا ذكـرناه أزيـد من مـرة في قـوائمنا، ثلاثيـة The Matrix قـد تكـون من أعمق الأفلام لفهم الذات و العالم و النفس البشـريـة و هيكلتها، فلم يُخضع مجمـوعـة من الأفكار للتحقق الـوهمي في السيناريـو الخاص به.
- فلم Stalker : فلم اخـر تضمن أفكارا لا يمكن فهمهـا الا بالتـركيز جيـدا في الفلم، حـوارات ذكيـة جابت الخـواطـر و خاطـرت العقل، فلم إحتـرافي ننصحكم به أيضا.
- فلم Mindwalk : إصـدار سنـة 1990، كما يتصف العنـوان فهـو الخطي في دهاليز العقل، الفلم عبارة عن مشاحنـة و حـديث ساخن بين كـل من عالم و شاعـر و أيضا سياسي يناقشـون فلسفـة الحياة كما يـراهـا كـل شخص من منظـوره.
- فلم V for Vendetta : نعم، فلم فلسفي كذلك و ذو حـوار لا يمكن تخيله إطلاقا، لا تصـدق ؟ شاهـد الفيـديـو الخاص بتعـريف شخصيـة V  الذي تضمن حـوارا لم يتكـرر مثيله في هـولييـود كاملـة او في تاريخ الأفلام العالمي، يحكي الفلم عن محاولـة شخص الإنتقام ضـد تجارب النظام الماضيـة من خلال دعـوة الناس للـوقـوف ضـد حكـومتهم.
- فلم Eternal Sunshine of Spotless Mind : واحـد أيضا من الأفكار الفلسفيـة التي لم تتمكن هـوليـوود من تكـرارها، الإنسان تكـونه الكثيـر من الأشياء على مـر السنـوات، لعـل أهمهـا الذكـريات، فالذكـريات تجسـد فكـرتنا حـول أشخاص او اماكن محـددة، لكن هذه الذكـريات قـد تسبب لنا الاذيـة إن كانت سيئة، فهـل يمكن حذفهـا ؟ و إن كان ما الضـرر اذي قـد تسببه ؟ هنا يعالج هذا الفلم من بطـولـة جيم كيـري و كايت وينسلت الفكـرة ببـراعـة.

إذن كانت هذه قائمتنا لأفضـل الأفلام التي تطبعت بالأفكار و الحـوار الفلسفي، بالطبع يُسعـدنا ان نستقبـل أفكار الجميع و إقتـراحاتهم لأفلام ممثالـة في التعليقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

انـدرويـد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

Learn more ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *