يوتيو المبتكر كيف تحافظ على خصـوصيتك أثناء استخـدام تطبيق الـواتساب WhatsApp - الجزء الاول - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

السبت، 24 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر كيف تحافظ على خصـوصيتك أثناء استخـدام تطبيق الـواتساب WhatsApp - الجزء الاول

السلام عليكم ورحمـة الله وبـركاته متابعى مـوقع مشـروح الاعزاء ، تطبيق الـواتساب WhatsApp هـو واحـد من أسـرع تطبيقات الـرسائل الفـوريـة نمـواً ، ويكاد يكـون شبكـة اجتماعيـة بطـريقته الخاصـة ، ولكن إذا كنت تستخـدمه ، فهناك بعض الخطـوات التي يجب عليك اتخاذهـا لحمايـة أمنك وخصـوصيتك.
اولا: إيقاف خاصيـة اخـر ظهـور Last Seen
نظـرًا لأن تطبيق WhatsApp هـو تطبيق مـراسلـة فـوريـة ، فمن المنطقي أن تـدع جهات الاتصال لـديك تعـرف متى كنت متصلاً بالإنتـرنت ، لكن لا يـريـد الجميع هذه الميزة :
1. افتح الإعـدادات Settings على WhatsApp ثم حـدد "الحساب" Account
2. ثم اختـر "الخصـوصيـة" Privacy.
3. انقـر على "شـوهـد آخـر مـرة" Last seen وإذا كنت تنـوي فقط أن تكـون جهات الاتصال الخاصـة بك قادرة على مشاهـدة آخـر طابعك الزمني المـرئي ، اختـر "جهات الاتصال الخاصـة بي" My contacts (فقط أرقام الهـواتف التي قمت بحفظهـا على جهازك).
اما إذا كنت تـرغب في الحفاظ على خصـوصيتك ، فاختـر "لا أحـد" Nobody.
ثانيا : منع الناس من مشاهـدة صـورتك الشخصيـة
إذا كنت تـريـد فقط لأصـدقائك المقـربين أو أفـراد عائلتك عـرض صـورة ملفك الشخصي Profile Photo ، فيظهـر ما يلي كيفيـة منع الآخـرين من مشاهـدة صـورة ملفك الشخصي.
1. انتقـل إلى "الإعـدادات -> الحسابات -> الخصـوصيـة" Settings -> Accounts -> Privacy.
2. اختـر "صـورة الملف الشخصي" Profile Photo ، وحـدد مستـويات الأذونات كالمعتاد ، ثم اختـر "جهات الاتصال الخاصـة بي" My contacts للسماح فقط لجهات الاتصال الخاصـة بك بعـرض صـورتك.
وفى الختام صـديقى متابع مـوقع مشـروح الكـريم ، نكـون قـد انتهينا من الجزء الاول من هذا الـدليـل الارشادى حـول كيفيـة حمايـة خصـوصيتك على تطبيق الـواتساب ، ويمكن متابعتى على صفحتى الشخصيـة فى الفيس بـوك imo-talimia ، وايضا يمكنك الانضمام الى الجـروب التعليمى المفيـد تعلم الكمبيـوتـر والانتـرنت + حلـول مشاكـل الكمبيـوتـر وطـرح أستفسارك ومشكلتك به من اجـل حلهـا إن شاء الله ، وايضا الاشتـراك فى قناتىالمتـواضعـة على اليـوتيـوب والاستفادة من الشـروحات ، والى اللقاء فى تـدوينات اخـرى مفيـدة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

تعرف على المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *