يوتيو المبتكر كيف تحافظ على خصـوصيتك أثناء استخـدام تطبيق الـواتساب WhatsApp - الجزء الثانى - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 25 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر كيف تحافظ على خصـوصيتك أثناء استخـدام تطبيق الـواتساب WhatsApp - الجزء الثانى

السلام عليكم ورحمـة الله وبـركاته متابعى مـوقع مشـروح الاعزاء ، هـل تـريـد استخـدام تطبيق WhatsApp ، ولكن لا تـريـد أن يعـرف الأشخاص ما تفعله؟ بشكـل افتـراضي ، يشارك WhatsApp نشاطك مع الأصـدقاء والجمهـور بعـدة طـرق ، ومن المحتمـل أن يكـون لـدى الأشخاص المهتمين بالخصـوصيـة مخاوف بشأن ذلك ، وتناولنا فى الجزء الاول كيف تحافظ على خصـوصيتك اثناء استخـدام تطبيق الـواتساب ، اما اليـوم فسـوف نستكمـل باقى الخطـوات.
ثالثا : اختـر من يمكنه عـرض رسالتك حـول "حـول" About
تشبه رسالـة حـول الـواتساب About بيان شخصي صغيـر ، وقـد يكـون لـدى عـدد كبيـر من الأشخاص ملاحظات حساسـة مكتـوبـة في البيان ، مما يعني أنهم لا يـريـدون أن يتمكن الجميع من مشاهـدتهـا ، إذا وقعت في هذه الفئة ، ثم اتبع الخطـوات أدناه.
1. انتقـل إلى "الإعـدادات -> الحسابات -> الخصـوصيـة" Settings -> Accounts -> Privacy.
2. اختـر "حـول" About.

3. اختـر "جهات الاتصال الخاصـة بي" My contacts للسماح فقط لجهات الاتصال الخاصـة بك بعـرض رسالـة "حـول" About أو "لا أحـد" Nobody لإخفائهـا تمامًا.
رابعا : تقييـد من يمكنه عـرض تحـديثات الحالـة الخاصـة بك
تتيح لك ميزة حالـة WhatsApp مشاركـة الصـور والملاحظات ومقاطع الفيـديـو القصيـرة في حسابك ، ولأن هذه الـوسائط حساسـة وخصـوصيـة ، فإن معظم الناس يفضلـون تقييـد الأشخاص الذين يمكنهم مشاهـدتهـا ، وإليك كيفيـة القيام بذلك.
1. انتقـل إلى "الإعـدادات -> الحسابات -> الخصـوصيـة" Settings -> Accounts -> Privacy.
2. اختـر "الحالـة" Status.

ويـوفـر تطبيق WhatsApp ثلاث طـرق لتعـديـل إعـداد الخصـوصيـة هذا:
  • جهات الاتصال الخاصـة بي My Contacts : يسمح فقط لجهات الاتصال الخاصـة بك بعـرض حالتك.
  • جهات الاتصال الخاصـة بي باستثناء My Contacts Except : يتيح لك القائمـة السـوداء جهات اتصال محـددة على حسابك من عـرض حالتك.
  • المشاركـة مع فقط Only Share With : يتيح لك وضع أشخاص معينين في القائمـة البيضاء في قائمـة جهات الاتصال حتى يتمكنـوا من عـرض حالتك.

خامسا : إخفاء حالـة استلام القـراءة
يـوفـر WhatsApp ميزة تسمح لجهـة الاتصال بمعـرفـة عنـدما تقـرأ رسائلهم ، ويُعـرف بشكـل غيـر رسمي بميزة blue tick ، وعنـدما تفتح رسالـة على WhatsApp ، فإنه يقـوم بتحـديث الشخص على الطـرف الآخـر عن طـريق تغييـر لـون علامات "قـراءة الإيصال" read receipt إلى اللـون الأزرق ، وفي ما يلي كيفيـة إخفاء "إيصالات القـراءة" Read Receipts.
1. انتقـل إلى "الإعـدادات -> الحسابات -> الخصـوصيـة" Settings -> Accounts -> Privacy.
2. انقـر على "قـراءة الإيصالات" Read receipts.
3. في حالـة التحقق من ذلك ، يتم تشغيـل الميزة ، لذلك ألغِ تحـديـده لإيقافها.

وفى الختام صـديقى متابع مـوقع مشـروح الكـريم ، يـوفـر WhatsApp خيارات كافيـة لتكـوين كميـة المعلـومات التي يمكنك الـوصـول إليهـا ، لذلك تأكـد من وضع هذه النصائح مـوضع التنفيذ لتأمين خصـوصيتك على الإنتـرنت ، ويمكن متابعتى على صفحتى الشخصيـة فى الفيس بـوك imo-talimia ، وايضا يمكنك الانضمام الى الجـروب التعليمى المفيـد تعلم الكمبيـوتـر والانتـرنت + حلـول مشاكـل الكمبيـوتـر وطـرح أستفسارك ومشكلتك به من اجـل حلهـا إن شاء الله ، وايضا الاشتـراك فى قناتىالمتـواضعـة على اليـوتيـوب والاستفادة من الشـروحات ، والى اللقاء فى تـدوينات اخـرى مفيـدة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

انـدرويـد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

تعرف على المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *