يوتيو المبتكر إحذر !!! لماذا لا ينبغي أن تثق شبكات ال VPN المجانيـة - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 29 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر إحذر !!! لماذا لا ينبغي أن تثق شبكات ال VPN المجانيـة

شبكات VPN المجانيـة جيـدة لـدرجـة يصعب تصـديقها. يمكنك تحميـل مجمـوعـة متنـوعـة من التطبيقات VPN مجانا من Google Play أو المتجـر أبل، ولكن لا يجب عليك ذلك. هذه التطبيقات لا تستحق ثقتكم.



كيف يعمـل VPN

تقـوم شبكـة افتـراضيـة خاصـة ، أو VPN ، بتشفيـر كـل حـركـة المـرور المـرسلـة عبـر اتصال الإنتـرنت الخاص بك وإرسالهـا إلى خادم VPN بعيـد. كـل شيء يمـر عبـر خادم VPN.

على سبيـل المثال، لنفـرض أنك كنت في الـولايات المتحـدة الأمـريكيـة وقمت بالاتصال إلى ملقم VPN تقع في المملكـة المتحـدة. بعـد ذلك ، يمكنك الـوصـول إلى مـواقع مثـل Google و Facebook. حـركـة مـرور تصفح الإنتـرنت عبـر الإنتـرنت من خلال اتصال مشفـر إلى خادم VPN. لا يستطيع مشغـل الشبكـة المحلي أو مزود خـدمـة الإنتـرنت رؤيتك تتصـل بـ Google أو Facebook. انهم مجـرد رؤيـة اتصال مشفـر الذهاب إلى عنـوان IP في المملكـة المتحـدة. يـراكم كـل من Google و Facebook شخصًا مـوجـودًا في المملكـة المتحـدة.

يستخـدم الأشخاص خـوادم VPN لمجمـوعـة متنـوعـة من الأسباب. إنهـا تحافظ على نشاط التصفح الخاص بك من مزود خـدمـة الإنتـرنت الخاص بك ، على سبيـل المثال. محلي وان كان الـرقيب حكـومتكم الإنتـرنت، فإن VPN تمكنك من تجاوز الـرقابـة وتصفح كما لـو كنت في أي بلـد يـوجـد فيه ملقم VPN في. أيضا الشبكات الخاصـة الإفتـراضيـة سـوف تتيح لك استخـدام النقاط الساخنـة واي فاي العامـة دون تهـديـد التطفل.

يستخـدم العـديـد من الأشخاص الشبكات الظاهـريـة الخاصـة لإخفاء زيارات تـورنت لأسباب قانـونيـة ، مما يجعـل نشاطهم السيء يظهـر في بلـد آخـر. قـد تسمح لك VPN أيضًا بالـوصـول إلى الخـدمات المقيـدة جغـرافيًا. على سبيـل المثال ، إذا كنت في الـولايات المتحـدة ومتصلـة بخادم VPN في المملكـة المتحـدة ، فيمكنك الـوصـول إلى BBC. إذا كنت في المملكـة المتحـدة ومتصلـة بخادم VPN في الـولايات المتحـدة الأمـريكيـة ، فيمكنك الـوصـول إلى مكتبـة Netflix في الـولايات المتحـدة.


أنت تضع الكثيـر من الثقـة في مشغـل VPN الخاص بك


أثناء استخـدامك لـ VPN ، فإنك تضع قـدرًا كبيـرًا من الثقـة في مشغـل VPN. بالتأكيـد ، تمنع الشبكـة الظاهـريـة الخاصـة مزوّد خـدمـة الإنتـرنت أو مشغـل شبكـة Wi-Fi من التطفـل على ما تتصفحه . لكنه لا يـوقف مشغـل خادم VPN من التطفل.

عنـدما يتـرك حـركـة المـرور الخاصـة بك في VPN، المشغـل لخادم VPN يمكن أن يـرى المـواقع التي كنت الـوصـول. إذا كنت تقـوم بالـوصـول إلى مـواقع HTTP غيـر مشفـرة ، يمكن لمشغـل VPN رؤيـة المحتـوى الكامـل للصفحات. يمكن للمشغـل الاحتفاظ بسجلات على هذه البيانات ، أو بيعهـا لأغـراض الـدعايـة.

دعـونا نضع الأمـر على هذا النحـو: عنـد استخـدام VPN ، فإنك تمنع نقطـة الاتصال في الفنـدق أو المطار ومـوفـر خـدمـة الإنتـرنت من التجسس على زياراتك. لكنك تسمح لمـوفـر VPN بتجسس حـركـة المـرور الخاصـة بك بـدلاً من ذلك. لماذا تثق في مزود VPN مجاني لم تسمع به من قبل؟

ولفت التحقيق مؤخـرا متـري مختبـرات رصـدت من قبـل السجـل الانتباه إلى هذه المشكلـة، واكتشاف معظم التطبيقات VPN المجانيـة لهم صلات الصين و 86٪ منهم لـديهم سياسات الخصـوصيـة غيـر مـرضيـة. وذكـر البعض صـراحـة أنهم ينقلـون بيانات المستخـدم إلى الصين. معظمهم لـديهم رسائل بـريـد إلكتـروني لـدعم العملاء تشيـر إلى حسابات بـريـد إلكتـروني شخصيـة عامـة على خـدمات مثـل Gmail أو Hotmail. هذه لا تبـدو مثـل خـدمات جـديـرة بثقتكم.

إذا كنت تستخـدم VPN للخصـوصيـة أو تهـرب من رقابـة الإنتـرنت ، فمن المحتمـل أنك لا تـريـد استخـدام VPN في الصين.

الصين جانبا ، لن تـرغب في استخـدام VPN مستضاف في بلـد مع حكـومـة أقـل قمعا. قـد تكـون شـركـة VPN مجـرد التقاط البيانات الخاصـة بك وبيعها. أو قـد يحتفظـون بالكثيـر من السجلات ، وإذا كنت تستخـدم VPN لشيء مثـل BitTorrent ، فمن المحتمـل أنك لا تـريـد اختيار VPN الذي يسجـل كـل حـركـة المـرور الخاصـة بك.

ماذا يجب أن تستخـدم بـدلا من ذلك ؟

ابتعـد عن شبكات VPN المجانيـة. تكلف الشـركـة أمـوالا لاستضافـة خادم VPN ودفع ثمن حـركـة المـرور ، لذلك لماذا تعطيك هذه الشـركـة خـدمـة مجانيـة دون الحصـول على شيء مقابـل منه؟

كـ VPN مجاني للاستخـدام من حين لآخـر ، نـوصي Tunnelbear. هذه الخـدمـة تعطيك 500 ميغابايت من البيانات كـل شهـر ، وهذا ليس كثيـرا. لكنه يحظى بتقـديـر جيـد ، ونمـوذج أعمال الشـركـة يبعك بيانات VPN غيـر محـدودة. انهـا مثـل عينـة مجانيـة كـل شهـر ، ولكن يمكن أن تفعله إذا كنت تحتاج فقط في بعض الأحيان خـدمـة VPN في السؤال.

إذا كنت تستخـدم VPN مهمـة وجـديـة حـول الخصـوصيـة، torrenting، وتجاوز الـرقابـة، أو التفاف حـول القيـود الجغـرافيـة على شبكـة الإنتـرنت، ونحن نـوصي القيام ببعض الأبحاث ودفع ثمن الخـدمـة التي يشعـر هـو جـديـر بالثقـة. لـدينا دليـل لاختيار خـدمـة VPN. لست مضطـرًا لاستخـدام أفضـل خياراتنا ، بـل قم ببعض الأبحاث. يجلس مزود VPN الخاص بك بينك وبين زياراتك على الإنتـرنت ، ويمكنه رؤيته. يجب أن تجـد شـركـة ذات سياسـة خصـوصيـة متينـة وسمعـة. سيكـون عليك دفع ثمن ذلك.

للخصـوصيـة الجادة وعـدم الكشف عن هـويتك ، يجب عليك التحقق من تـور. إن Tor مجانيـة ، ولكنهـا لا تقتـرب من السـرعـة مثـل VPN. إنهـا ليست شيئًا تـريـد أن تستخـدمه لكـل حـركـة مـرور الإنتـرنت الخاصـة بك.

إذا كنت مستخـدمًا متقـدمًا ، فعليك التفكيـر بجـديـة في إعـداد VPN الخاص بك. دفع لاستضافـة على خادم أو خـدمـة سحابـة في مكان ما ، تثبيت خادم VPN ، والاتصال به. أنت الآن مشغـل VPN الخاص بك - على الـرغم من أن خـدمـة الاستضافـة يمكن أن تتجسس عليك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

انـدرويـد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

Learn more ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *