يوتيو المبتكر من الافضـل من حيث السـرعـة والتصفح والامان : جـوجـل كـروم أم مايكـروسـوفت إيـدج - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 22 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر من الافضـل من حيث السـرعـة والتصفح والامان : جـوجـل كـروم أم مايكـروسـوفت إيـدج

السلام عليكم ورحمـة الله وبـركاته متابعى مـوقع مشـروح الاعزاء ، وفقًا لأرقام أكتـوبـر 2018 ، يبقى أعلى مـوضع لمتصفح جـوجـل كـروم Google Chrome بين المتصفحات بـدون منازع ، وهناك متصفح آخـر ، وهـو Microsoft Edge ، ولكن هـل Edge بالفعـل هـو مستقبـل المستعـرضات كما تعتقـد مايكـروسـوفت جميعًا؟
1. الذاكـرة واستخـدام وحـدة المعالجـة المـركزيـة
وقـد أعلنت شـركـة مايكـروسـوفت في السجـل أن متصفحهـا ودود للغايـة نحـو عمـر البطاريـة وذاكـرة الـوصـول العشـوائي ، ومع ذلك ، لم يتم تبـرئة مثـل هذا الادعاء خلال تحليـل بسيط ، وعنـدما تحتفظ بعـدة علامات تبـويب مفتـوحـة (17 في حالتنا) ، يمكن أن تشعـر Edge بالثقـل والبطء حتى على جهاز Windows.

من ناحيـة أخـرى ، يميـل Chrome إلى استهلاك مـوارد أقـل ، وفي اختبارنا ، استهلكت فقط وحـدة المعالجـة المـركزيـة 0.6٪ مقابـل 13.4٪ لمتصفح إيـدج ، لنفس مجمـوعـة صفحات الـويب ، وبالإضافـة إلى ذلك ، كان استهلاك ذاكـرة Chrome أقـل بنسبـة 60٪ تقـريبًا ، بالطبع ، هذه أرقام متطـرفـة ، وإذا كنت تعمـل مع عـدد أقـل من النـوافذ ، يمكن أن تكـون الاختلافات هامشيـة ، وإذا كنت تـرغب في تنفيذ مهام متعـددة ، يظـل Chrome هـو أفضـل رهان.
2. أسـرع محـرك جافا سكـريبت
تعـد JavaScript جزءًا لا يتجزأ من معظم صفحات الـويب والتطبيقات الـديناميكيـة ، وفي Speed-Battle.com ، فحصنا المتصفح الذي يمكنه إكمال سلسلـة من مهام جافا سكـريبت بشكـل أفضـل ، سجـل Chrome 341.38 مقابـل 280.2 لـ Edge ، وبالطبع الاداء العالي هـو أفضـل لتنزيـل أسـرع جافا سكـريبت.

3. الخصـوصيـة والأمن
هناك شيء واحـد يفعله تطبيق Edge أفضـل من Chrome ، تصفح خاص حتى بـدون تشغيـل NoScript ، ويمكن للمـرء تجنب الكشف عن معلـومات الأجهزة الحساسـة والمكـونات الإضافيـة على Edge ، بينما من ناحيـة أخـرى ، يكشف Chrome عن الكثيـر جـدًا عن جهاز الكمبيـوتـر الخاص بك ، بما في ذلك أجهزة النظام و GPU ودقـة العـرض والمزيـد ، والحكم الـواضح هـو أن شـركـة Microsoft تهتم أكثـر بخصـوصيـة المستخـدم أكثـر من جـوجل.
4. الاضافات
تعـد مجمـوعـة ملحقات المتصفح من Chrome شاملـة إلى حـد كبيـر ، بينما ، بالنسبـة إلى Edge ، يمكنك التمـريـر إلى النهايـة في أقـل من دقيقـة واحـدة! يبـدو هذا صحيحًا نظـرًا لأن العـديـد من إضافات المتصفح التي تلتزم بهـا باستخـدام Chrome ، لا يتم دعمهـا على Edge.

وأخيـرًا ، هناك شيء آخـر يعمله Edge أفضـل من Chrome ، حيث تبـدو واجهـة الجـوال على Android أكثـر ثـراءً وأسـرعًا ، وتتـراجع نسبـة سـوق Chrome التي تبلغ 56.9٪ من متصفحات الجـوّال كـل عام ، وهذا لأن هناك العـديـد من متصفحات الجـوال الجيـدة التي جعلت اسمًا لأنفسهم.

وفى الختام صـديقى متابع مـوقع مشـروح الكـريم ، يتمثـل حكمنا النهائي في أنه على الـرغم من أن Microsoft قـد تحسنت بشكـل كبيـر عن Internet Explorer ، إلا أن متصفح Edge لا يزال أمامه طـريق طـويـل قبـل أن يتمكن من اللحاق بمتصفح Google Chrome ، ويمكن متابعتى على صفحتى الشخصيـة فى الفيس بـوك imo-talimia ، وايضا يمكنك الانضمام الى الجـروب التعليمى المفيـد تعلم الكمبيـوتـر والانتـرنت + حلـول مشاكـل الكمبيـوتـر وطـرح أستفسارك ومشكلتك به من اجـل حلهـا إن شاء الله ، وايضا الاشتـراك فى قناتى المتـواضعـة على اليـوتيـوب والاستفادة من الشـروحات ، والى اللقاء فى تـدوينات اخـرى مفيـدة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

انـدرويـد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

تعرف على المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *