يوتيو المبتكر اكتشاف مـدينـة تينيا القـديمـة التي بناهـا أهـل طـروادة في اليـونان - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

السبت، 24 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر اكتشاف مـدينـة تينيا القـديمـة التي بناهـا أهـل طـروادة في اليـونان

inquisitr.com
- وجـد علماء الآثار أول دليـل على الإطلاق يثبت وجـود مـدينـة " تينيا Tenea " المفقـودة التي ورد ذكـرهـا في الأساطيـر والنصـوص القـديمـة .
بحث الأثـريـون عن مـدينـة طـروادة القـديمـة في تينيا منذ عام 1984 , ويعتقـدون أنهم قـد اكتشفـوهـا الآن , حيث قبـل عمليات التنقيب , كانت المعلـومات الـوحيـدة التي امتلكهـا المؤرخـون والعلماء عن مـدينـة " تينيا " مـوجـودة في الأساطيـر اليـونانيـة .

مـدينـة تينيا القـديمـة 

Greek Culture Ministry
-  وفقاً للأسطـورة , كانت مـدينـة تينيا هي مـدينـة قام ببناءهـا مجمـوعـة من أهـل طـروادة بعـد هزيمتهم في حـرب طـروادة الشهيـرة على يـد البطـل اليـوناني أوديسيـوس .
والآن وبعـد أكثـر من 3 آلاف عام , تم اكتشاف أول دليـل على وجـود تلك المـدينـة , حيث تم العثـور  على بقايا تينيا بالقـرب من قـريـة صغيـرة في جنـوب اليـونان تُسمى Chiliomodi , وأولى الإكتشافات التي عثـر عليهـا الباحثـون في المنطقـة , هـو طـريق قـديم , قامـوا بتتبعه حتى قادهم إلى مقبـرة ضمت رفات رجلين وخمس نساء وطفلين , حيث تم دفن أحـد الأطفال مع إمـرأة , ويُفتـرض أنهـا والـدته , ثم واصـل علماء الآثار أعمال التنقيب على طـول الطـريق إلى الشمال , حيث عثـروا على الـرخام والحجـر والأرضيات الطينيـة في حالـة جيـدة , كما تم اكتشاف بعض الأعمـدة الصغيـرة , والطـرق المعبـدة , والهياكـل المعماريـة المختلفـة و وأماكن التخزين , وأباريق , وأوانٍ فخاريـة , ما يُشيـر إلى أن هذه المـددينـة تم إنشاؤهـا لتكـون مستـوطنـة طـويلـة الأجـل , ويعتقـد العلماء أن مـدينـة تينيا تعـود إلى العصـر الميسيني وكانت مأهـولـة بسكان أثـرياء .
وامتلكت تلك المنطقـة مساحـة سكنيـة امتـدت على أكثـر من 670 متـر أو 733 ياردة ,  وقـد كان أول ما اكتشفه الباحثـون في عام 1984 , تابـوتاً حجـرياً في المنطقـة , ووقتهـا بـدأ مشـروع البحث عن المـدينـة تقنياً , ولكن بـدأت الحفـريات في Chiliomodi في 2018 .
طـروادة,حـرب طـروادة,تينيا,اكتشاف,اليـونان
شكـل تخيلي لحـرب طـروادة
ويقـول بيان صادر عن وزارة الثقافـة اليـونانيـة إن مـدينـة تينيا نمت اقتصاديًا في عهـد الإمبـراطـور الـروماني سيبتيمـوس سيفيـروس في الفتـرة ما بين 193 و 211 ميلادياً , وتعتقـد أيضًا أنه تم التخلي عن المـدينـة في وقت ما خلال القـرن السادس.
كـل تلك الأدلـة بجانب اكتشافات سابقـة تم التـوصـل إليهـا بالقـرب من Chiliomodi , تُشيـر إلى أن مـدينـة تينيا القـديمـة كانت حقيقيـة في وقت من الأوقات , كما كانت مـدينـة ثـريـة .

مصـدر المقال / allthatsinteresting
حقـوق التـرجمـة محفـوظـة لمـدونـة / عالم المعـرفـة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

تعرف على المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *