يوتيو المبتكر كيفيـة إنشاء وتخصيص قصص الفيسبـوك - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 18 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر كيفيـة إنشاء وتخصيص قصص الفيسبـوك

السلام عليكم ورحمـة الله وبـركاته متابعى مـوقع مشـروح الاعزاء ، يتمتع تطبيق الـواتساب WhatsApp بمكانته ، وتطبيق سناب شات Snapchat له قصصه - لقـد كانت مسألـة وقت فقط قبـل أن تحصـل الفيسبـوك Facebook على قصصهـا أيضًا Facebook Stories ، وكان مـوجـودًا منذ فتـرة حتى الآن ، ولكن هذا لا يعني بالضـرورة أن الجميع يستخـدمه.
ويعـد إنشاء قصـة Facebook وتخصيصهـا ملائمًا للمبتـدئين ويحتـوي على خيارات تجعلك مستمتعاً ، ويـوجـد حتى خيار لإضافـة المـوسيقى حتى تتمكن من إضافـة لمسـة شخصيـة خاصـة بك ، ومن الممكن إنشاء قصص على Facebook عبـر هاتفك الذكي أو سطح المكتب ، لذلك دعـونا نـرى كيف تم ذلك.

اولا : عبـر الهاتف الذكى 
ويمنحك Facebook ثلاثـة خيارات عنـدما يتعلق الأمـر بإنشاء قصـة ، والخيار الأسهـل هـو النقـر على خيار "إضافـة إلى القصـة" Add to Story سيكـون الخيار الأول الذي تـراه عنـد تشغيـل التطبيق ، وسيكـون الخياران الآخـران هـو الضغط على رمز الكاميـرا في أعلى اليمين أو Facebook يطلب منك الحصـول على أذونات ، مثـل المطالبـة بالـوصـول إلى كاميـرا الهاتف والـوصـول إلى ملفاتك.
بمجـرد دخـولك ، يمكنك اختيار طـرق مختلفـة لتصـويـر صفحتك على Facebook ، ويمكنك الاختيار من بين Normal و Video و 360 و Boomerang ، ويمكنك أيضًا الانتقال إلى البث المباشـر ، ولنفتـرض أنك اختـرت الـوضع العادي ، ولإضافـة تأثيـرات إلى قصـة Facebook الخاصـة بك ، انقـر فـوق رمز wand إلى اليسار.
ستـرى تأثيـرات مختلفـة يمكنك الاختيار من بينهـا ، وهناك عـدد قليـل منهـا يمكنك تجـربته مع صـديق ، فقط استخـدم هذه التأثيـرات إما لقصـة فيـديـو أو صـورة فـوتـوغـرافيـة ، وعنـد الانتهاء من استخـدام التأثيـرات ، ما عليك سـوى النقـر على السهم المتجه لأسفـل إلى يسار الـدائرة البيضاء.
ويمكنك أيضًا إضافـة تأثيـرات إلى خيار Boomerang ، على سبيـل المثال ، يمكنك إضافـة جميع أنـواع الإطارات مثـل النجـوم والأوراق والنقش والبالـونات وما إلى ذلك ، وفي الجزء العلـوي الأيسـر ، ستـرى أيضًا خيارات إضافـة جميع أنـواع الملصقات مثـل الـوقت والـرمـوز التعبيـريـة والمزيـد ، انقـر فـوق A ، ثم أضف نصًا يمكن تخصيصه أيضًا بأنماط الخطـوط مثـل Personal و Fancy و Simple و Clean ، ومن خلال النقـر على الخطـوط غيـر المستـويـة ، يمكنك أيضًا نقـل النص من جانب إلى آخـر.
ومن الممكن أيضًا إضافـة صـور من معـرض الصـور الخاص بك عن طـريق النقـر على أيقـونـة المستطيـل على يسار زر الكاميـرا ، خيار آخـر هـو التمـريـر سـريعًا من أسفـل الشاشـة للـوصـول إلى صـورك.

ثانيا : عبـر اجهزة الكمبيـوتـر
قبـل التقاط صـورة أو مقطع فيـديـو ، انقـر فـوق عجلـة القيادة في أعلى اليمين ، ويجب أن تكـون الآن في إعـدادات الكاميـرا ، وبأحـرف بارزة ستـرى "من يمكنه رؤيـة قصتك؟" Who can see your story? ويمكنك اختيار جعـل قصتك عامـة ، للأصـدقاء فقط والاتصالات ، أو الأصـدقاء والعـرف ، وباستخـدام الخيار "مخصص" Custom ، يمكنك تحـديـد جهات الاتصال التي تـرغب في مشاركـة قصـة Facebook معها.
وفى الختام صـديقى متابع مـوقع مشـروح الكـريم ، قـد لا تكـون قصص Facebook جـديـدة ، ولكنهـا بالتأكيـد ممتعـة في الاستخـدام ، ويمكن متابعتى على صفحتى الشخصيـة فى الفيس بـوك imo-talimia ، وايضا يمكنك الانضمام الى الجـروب التعليمى المفيـد تعلم الكمبيـوتـر والانتـرنت + حلـول مشاكـل الكمبيـوتـر وطـرح أستفسارك ومشكلتك به من اجـل حلهـا إن شاء الله ، وايضا الاشتـراك فى قناتى المتـواضعـة على اليـوتيـوب والاستفادة من الشـروحات ، والى اللقاء فى تـدوينات اخـرى مفيـدة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

تعرف على المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *