يوتيو المبتكر اسباب غلق حسابات جـوجـل ادسنس || تحذيـرات خطيـرة لأصحاب المـواقع - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 23 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر اسباب غلق حسابات جـوجـل ادسنس || تحذيـرات خطيـرة لأصحاب المـواقع

اسباب غلق حسابات جـوجـل ادسنس || تحذيـرات خطيـرة لأصحاب المـواقع



سياسات ‏‫تنفيذ الإعلانات‬

سياسات مـوضع الإعلان

التفاصيل

تجنب النقـر غيـر المقصـود

التشجيع على النقـر غيـر المقصـود

لا يُسمح للناشـرين بتشجيع المستخـدمين على النقـر على إعلانات Google بأي طـريقـة. ويشمـل ذلك تنفيذ الإعلانات بطـريقـة قـد يُظن خطأً أنهـا تخص محتـوى مـوقع آخـر، مثـل روابط القـوائم، أو التنقل، أو التنزيل.
كن على حذر عنـد وضع الـروابط، أو أزرار التشغيل، أو أزرار التنزيل، أو أزرار التنقـل (على سبيـل المثال، "السابق" أو "التالي")، أو نـوافذ الألعاب، أو مشغلات الفيـديـو، أو القـوائم المنسـدلـة، أو التطبيقات بالقـرب من الإعلانات، فقـد تؤدي تلك الـروابط أو الأزرار إلى نقـرات غيـر مقصـودة على الإعلانات. حتى إذا كان التنسيق يؤدي خطأً إلى نقـرات مقصـودة، فسيظـل الناشـرون يتلقـون إشعارات انتهاك.



الانتباه إلى الإعلانات بطـرق غيـر طبيعيـة

لا يُسمح للناشـرين بلفت الانتباه غيـر اللازم أو غيـر الطبيعي لإعلانات Google. ومن أمثلـة ذلك ما يلي:
  • الـرسـوم المتحـركـة المبهـرجـة التي تلفت انتباه المستخـدم للإعلانات
  • الأسهم أو الـرمـوز الأخـرى التي تشيـر إلى الإعلانات
أمثلـة عن عمليات التنفيذ المـرفـوضـة



لضمان تجـربـة مستخـدم آمنـة وإيجابيـة، نُقيّد استخـدام عمليات تنفيـد الإعلانات على أجهزة الكمبيـوتـر المكتبيـة التي تؤدي إلى ظهـور الإعلان في مـوضع "ثابت" أو "عائم" في الصفحـة بينما يمـرر المستخـدم أو ينتقـل إلى الأسفل. وفي حين أننا نسمح بإعلانات Google الثابتـة على ويب الجـوّال، تجـدر الإشارة إلى أن عمليات تنفيذ أجهزة الجـوّال المنشأة من قِبـل الناشـر غيـر مسمـوح بهـا نظـرًا لأننا لا نضمن أنهـا تشتمـل على نفس عناصـر حمايـة الجـودة التي دمجناهـا في منتجنا.

وضع الإعلانات أسفـل عنـوان مضلل

من المهم عـدم تضليـل زوار المـوقع بأي طـريقـة، كما يجب أن يتمكّنـوا من التمييز بين المحتـوى من إعلانات Google المصـورة بسهـولـة. تحظـر هذه السياسـة وضع الإعلانات أسفـل عناوين مضللـة مثـل "مـوارد" أو "روابط مساعـدة". يمكن أن يصنف الناشـرون الإعلانات إما بالتصنيف "إعلانات" أو "روابط إعلانيـة".
أمثلـة عن عمليات التنفيذ المـرفـوضـة



بالإضافـة إلى ذلك، كما هـو مـوضح بالأسفل، قـد يكـون عنـوان المـوقع مُفسـرًا كتصنيف إعلان غيـر لائق. ونظـرًا لاحتمال الخلط بين الإعلانات في مثـل هذا المـوضع وبين الـروابط أو القـوائم، فإن طـريقـة التنفيذ هذه تُعـدّ غيـر مقبـولـة. لذلك، يجب أن تـراقب بعنايـة كلاً من مـوقعك والتخطيط الذي يظهـر به حتى تضمن عـدم حـدوث مثـل هذا الأمـر.
لا يُسمح للناشـرين باستخـدام عبارات تقـود المستخـدمين للنقـر على الإعلان، مثل:
  • "لا تتـردد في النقـر على أي إعلان".
  • "ساهم في القضيـة بالنقـر على أحـد الإعلانات".
  • "ساعـدنا على استمـرار تشغيـل هذا المـوقع. ألقِ نظـرةً على الـرعاة لـدينا!"
  • "نحن بحاجـة إلى خادم جـديـد. قـدّم لنا الـدعم!"

ربط الصـور بالإعلانات

لا يُسمح للناشـرين بمحاولـة ربط صـور معيّنـة بالإعلانات الفـرديـة التي تظهـر على مـواقعهم. فهذا السلـوك سيشتت المستخـدمين الذين سيظنـون أن الصـورة تـرتبط ارتباطًا مباشـرًا بعـروض المُعلن، ولذلك يُعـد انتهاكًا لسياساتنا.
أمثلـة عن عمليات التنفيذ المـرفـوضـة



تنسيق المـوقع الذي يضع المحتـوى في الجزء السفلي غيـر المـرئي من الصفحـة

ينبغي أن يتجنب الناشـرون تنسيقات المـوقع حيث يـدفع الإعلان المحتـوى أسفـل الجزء السفلي غيـر المـرئي. فهذه التنسيقات ستجعـل المستخـدم يجـد صعـوبـة في التفـر
يق بين المحتـوى والإعلانات.
أمثلـة عن عمليات التنفيذ المـرفـوضـة


تنسيق المحتـوى لمحاكاة الإعلانات

لا يجـوز للناشـرين أن يُضمنـوا إعلانات Google بطـريقـة تُخفي الإعلانات بأي طـريقـة. ويتضمن ذلك تنسيق المحتـوى المجاور ليظهـر بشكـل مشابه للإعلانات. إذا وضع الناشـر إعلانات على صفحات نتائج بحث لا تتبع Google، يجب التمييز بـوضـوح بين نتائج البحث والإعلانات. راج سياسات AdSense للبحثللحصـول على المزيـد من المعلـومات.
في المثال أدناه، تم تنسيق المحتـوى بشكـل مشابه جـدًا للإعلانات ومن الصعب التمييز بينهما. ولكن لا يُسمح باتباع هذا الأسلـوب.
أمثلـة عن عمليات التنفيذ المـرفـوضـة

تقـديم المكافآت

يُحظـر تمامًا تقـديم أي مكافآت أو حـوافز مقابـل النقـر على الإعلانات.
أمثلـة عن عمليات التنفيذ المـرفـوضـة



المسافـة بين الإعلانات وألعاب فلاش

عنـد وضع إعلانات Google على مـواقع ألعاب Flash، نـوصي بشـدة على وجـود مسافـة لا تقـل عن 150 وحـدة بكسـل بين الإعلانات وإطار اللعبـة، حيث يُحتمـل أن تحـدث نقـرات غيـر صالحـة عنـدما ينصب تـركيز المستخـدمين على لعبـة الفلاش ويبـدؤون بالنقـر بحماس مفـرط. ونظـرًا للخصائص الفـريـدة لكـل لعبـة ومـوقع، فقـد تلتزم بعض الألعاب بمسافـة أكبـر استنادًا إلى نـوع اللعبـة وكيفيـة لعبها. للمزيـد من المبادئ التـوجيهيـة، راجع إعلانات AdSense للمحتـوى على صفحات تشغيـل الألعاب.

ضمان مـوضع الإعلان الملائم

المستـودع القيّم

يجب ألا يزيـد مقـدار المـواد الإعلانيـة والمـواد الـدعائيـة المـدفـوعـة الأخـرى المضافـة إلى صفحاتك المحتـوى الأصلي لك. وبالإضافـة إلى ذلك، يجب أن يضيف المحتـوى الذي تقـدمـة قيمـة وأن يمثـل قيمـة محـوريـة للمستخـدمين الذين يزورون الصفحـة. لهذا السبب، قـد نقيـد عـرض الإعلان أو نقيـده على الصفحات التي تضيف قيمـة ضئيلـة أو لا تضيف أي قيمـة و/أو تعـرض إعلانات كثيـرة حتى يتم إجـراء التغييـرات.
أمثلـة على صفحات غيـر مقبـولـة تتضمن على سبيـل المثال لا الحصـر ما يلي:
  • مطابقـة أو استخـدام إطارات أو نسخ محتـوى من مصادر أخـرى دون إضافـة قيمـة،
  • الصفحات التي تحتـوي على قـدر من الإعلانات أكبـر من المحتـوى الذي يـوفـره الناشـر،
  • المحتـوى الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا دون مـراجعـة يـدويـة أو تصنيف المحتـوى،
  • صفحات الإعلانات المستضافـة أو الصفحات التي لا تحتـوي على محتـوى،
  • الصفحات التي لا تتبع إرشادات الجـودة لمشـرفي المـواقع.

التحـديث التلقائي للإعلانات

لا يُسمح للناشـرين بتحـديث صفحـة أو عنصـر في الصفحـة دون أن يطلب المستخـدم التحـديث. ويشمـل هذا وضع الإعلانات على صفحات أو في مـواضع تعيـد التـوجيه تلقائيًا أو تحـدّث ذاتهـا تلقائيًا. بالإضافـة إلى ذلك، لا يجـوز للناشـرين عـرض الإعلانات في وقت إعـداد مسبق (أي، إعلان ما قبـل التشغيل) قبـل أن يتمكن المستخـدمـون من مشاهـدة المحتـوى، مثل: مقاطع الفيـديـو، أو الألعاب، أو عمليات التنزيل.

الإعلانات على صفحات الشكـر أو الخـروج أو تسجيـل الـدخـول أو الخطأ

لا يُسمح للناشـرين بـوضع الإعلانات على أي صفحات لا تستنـد إلى المحتـوى، مثل: صفحات الشكـر، أو الخطأ، أو تسجيـل الـدخـول أو الخـروج. هذه هي الصفحات التي يـراهـا الزائرون على أحـد المـواقع قبـل أن يُحتمـل تـركه النطاق أو بعـد أداء أجـراء معين على المـوقع، مثل: الشـراء أو التنزيل.
الإعلانات التي تـركز أساسًا على تلك الأنـواع من الصفحات يمكن أن تشتت الزائر بحيث يعتقـد أن الإعلانات هي محتـوى حقيقي، لذلك لا تضع إعلانات على مثـل هذه الصفحات.
أمثلـة عن عمليات التنفيذ المـرفـوضـة

الإعلانات في صفحات المحتـوى الـديناميكي

لا يجـوز أن يضع الناشـرون إعلانات Google على صفحات حيث يكـون المحتـوى الـديناميكي (مثل: المحادثات المباشـرة، والـرسائل الفـوريـة، وتحـديث التعليقات تلقائيًا، وغيـرها) هـو المحـور الأساسي للصفحـة.

الإعلانات في رسائل البـريـد الإلكتـروني

لضمان فاعليـة إعلانات Google لكـل من الناشـرين والمعلنين، لا يجـوز للناشـرين وضع إعلانات Google بـداخـل رسائل البـريـد الإلكتـروني. بالإضافـة إلى ذلك، لا يجـوز أن يضع الناشـرون إعلانات Google إلى جانب رسائل البـريـد الإلكتـروني عنـدما تكـون هي المحـور الأساسي للصفحـة.

الإعلانات في أحـد التطبيقات البـرمجيـة

لا يُسمح للناشـرين بتـوزيع مـربعات إعلانات Google أو AdSense للبحث من خلال تطبيقات البـرامج التي تشمل، على سبيـل المثال لا الحصـر، شـرائط الأدوات وإضافات المتصفح وتطبيقات سطح المكتب. يمكن فقط تنفيذ شفـرة AdSense في الصفحات القائمـة على الـويب وتقنيات WebView المعتمـدة.

الإعلانات في نافذة جـديـدة

لا يُسمح للناشـرين بفتح إعلانات Google في نافذة جـديـدة أو تغييـر نتيجـة النقـر على أحـد الإعلانات. للحصـول على المزيـد من المعلـومات، راجع فتح الإعلانات في نافذة جـديـدة. تجـدر الإشارة إلى أن هذه السياسـة لا تنطبق على إعلانات AdSense التي تُعـرض عن طـريق التخصيص الـديناميكي من خلال DoubleClick for Publishers.

الإعلانات في النـوافذ المنبثقـة والنـوافذ المنبثقـة الخلفيـة

لا يُسمح للناشـرين بـوضع إعلانات Google في أي نافذة لا يتم تشغيلهـا بتفاعـل مقصـود من المستخـدم (على سبيـل المثال، النقـر). بالإضافـة إلى ذلك، لا يجـوز وضع إعلانات Google في أي نافذة متصفح ويب تفتقـر إلى أدوات التحكم في التنقل، بما في ذلك أزرار تصفح الـرجـوع والتقـدم، وحقـل عنـوان URL قابـل للتعـديل.

الإعلانات على مـوقع به نـوافذ منبثقـة أو نـوافذ منبثقـة خلفيـة

لا يُسمح للناشـرين بـوضع إعلانات Google على المـواقع التي بهـا أكثـر من ثلاث نـوافذ منبثقـة. إذا كانت النـوافذ المنبثقـة تُعـرض على أحـد المـواقع، فلا يجـوز أن تتـداخـل مع التنقـل في المـوقع، أو تؤدي إلى تغييـر تفضيلات المستخـدم، أو بـدء عمليات تنزيل، أو نشـر فيـروسات.
لا يُسمح للناشـرين بـوضع إعلانات Google على مـواقع تحتـوي على أكثـر من ثلاث نـوافذ منبثقـة خلفيـة.
بالإضافـة إلى ذلك، لا يجـوز تحميـل المـواقع التي تستخـدم AdSense من خلال أي بـرنامج يُشغـل النـوافذ المنبثقـةـ أو يُعـدل إعـدادات المتصفح، أو يعيـد تـوجيه المستخـدمين إلى مـواقع غيـر مـرغـوب فيها، أو يؤدي إلى تـداخلات أخـرى مع التنقـل العادي في المـوقع. ويقع على عاتقك مسؤوليـة التأكـد من عـدم استخـدام أي شبكـة إعلانات أو شـركات تابعـة لهـا لمثـل هذه الـوسائل بغـرض تـوجيه الزيارات نحـو الصفحات التي تحتـوي على شفـرة AdSense.

الإعلانات على الصفحات المحميـة بمعلـومات تسجيـل دخـول

يُرحب بـوضع الناشـرين إعلانات Google على صفحات محميـة بكلمـة مـرور طالما تتـوافق هذه الصفحات مع سياسات البـرنامج. عنـد التقـدم إلى AdSense، تأكـد من تزويـدنا بصفحـة غيـر محميـة بكلمـة مـرور للمـراجعـة.
إذا كانت صفحات مـوقعك تتطلب تسجيـل الـدخـول وكانت تظهـر عليهـا إعلانات غيـر ملائمـة، يمكنك المساهمـة في تحسين استهـداف الإعلانات من خلال منح الزاحف حق الـوصـول إلى الصفحات المحميـة بكلمـة مـرور.

الإعلانات على نفس الصفحـة أو المـوقع كناشـر آخـر

إذا كان أحـد المـواقع متـوافقًا مع سياسات البـرنامج ومنحتك شـركـة المـوقع أو مالكه إذنًا لعـرض الإعلانات على مـوقعه، يجـوز لك حينئذٍ وضع شفـرة إعلانك على نفس الصفحـة، مثـل شفـرة إعلان الناشـر الآخـر. ومع ذلك، سيتعين عليك الاتصال بشـركـة الـويب المستضيفـة أو المالك الآخـر للمـوقع للحصـول على إذن لعـرض الإعلانات على مـوقعهم. بالإضافـة إلى ذلك، ستتم محاسبتك فقط مقابـل النقـرات ومـرات الظهـور على الـوحـدات الإعلانيـة المـرتبطـة بحسابك.
يـرجى مـراعاة أن كـل ناشـر مسؤول عن محتـوى المـوقع الذي يتم وضع شفـرة الإعلان عليه. إذا اكتشُف أن أحـد المـواقع ينتهك سياستنا، فسنخطـر أي ناشـر (ناشـرين) تـوجـد شفـرة إعلانهم على المـوقع.

الإعلانات على مـوقع مستضاف (مثـل Blogger)

نـرحب بـوضع إعلانات AdSense على أي صفحـة تتـوافق مع سياسات البـرنامج، بما في ذلك المـواقع المستضافـة. ومع ذلك، لاحظ أنه من أجـل استخـدام AdSense، قـد يتعين عليك الحصـول على حق الـوصـول إلى شفـرة مصـدر HTML للمـوقع. كما أن التحقق مع مضيفك وتحـديـد ما إذا كان استخـدام AdSense انتهاكًا لشـروط الخـدمـة لـديهم يُعـد مسؤوليتك أم لا.

عـرض مـوقع لطـرف ثالث على صفحتك

عنـدما يعـرض أحـد المـواقع مـوقع شخص آخـر داخـل إطار أو نافذة، يُعتبـر ذلك محتـوى تأطيـر. ويُحظـر بشـدة وضع إعلانات Google في مثـل هذه الصفحات.

المصـدر 

سياسات مـوضع الإعلان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

انـدرويـد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

تعرف على المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *