يوتيو المبتكر شارك حسابك دون تـوفيـر كلمـة السـر ... إليك مجمـوعـة من إضافات المتصفحات التي ستغنيك عن الكثيـر من الخـدمات ( ج 2 ) - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر شارك حسابك دون تـوفيـر كلمـة السـر ... إليك مجمـوعـة من إضافات المتصفحات التي ستغنيك عن الكثيـر من الخـدمات ( ج 2 )

يعتبـرهـا البعضـة زيادة ثقـل على كاهـل المتصفح، و إستهلاكا أقـوى للـرام، لكننا نـراهـا إضافات ستحسن من مـردوديتك و تساعـدك على التعامـل بشكـل أفضـل مع الانتـرنت، نـراهـا إضافات تستحق الإستخـدام لما تـوفـره من خـدمات، فكما ساعـدتنا كثيـرا ستساعـدك أنت أيضا، فقـد كانت بعض الأمـور سابقا صعبـة التعامـل و الإنجاز، و أصبح الآن بإمكاننا دمجهـا مع المتصفح و إستخـدامهـا في أي وقت، فشكـرا لإضافات المتصفحات على هذه الخـدمات. 
وفـرنا لك في وقت مجمـوعـة من إضافات المتصفحات، و قـد مضى وقت طـويـل لم نجـدد القائمـة و نـوفـر لك مستجـدات أفضـل في عالم إضافات المتصفحات، و قـد إرتأينا اليـوم ان نخصص هذا المقال من منصتنا ويب لنـوفـر لك تجميعـة جـديـدة لهذه الإضافات بعـد ان إستفـدنا منهـا نحن كثيـرا كذلك، فكفانا تشـويقا، و لننطلق مباشـرة للإطلاع على ما جاء في هذه القائمـة. 

- إضافـة ShareAccount : شارك حسابك دون تـوفيـر كلمـة السـر : 

هـل أردت يـوما مشاركـة حسابك مثلا على الفيسبـوك او اليـوتيـوب او على مـوقع معين ؟ لـربما لـديك حساب مـدفـوع على Shutterstock او على Ahrefs او لـديك مجمـوعـة من الكـورسات المـدفـوعـة على يـوديمي و تـريـد مشاركتهـا مع الآخـرين للـولـوج للحساب و إستخـدامه كما لـو وفـرت لهم كلمـة السـر الخاصـة بك، لكن في الجهـة المقابلـة انت لا تـريـد تـوفيـرها، لا تـريـد من أي شخص ان يعـرف كلمـة سـر الحساب، و لا تـريـد كذلك تغييـرهـا لأن البعض قـد يصـل الى إمكانيـة تغييـر كلمـة السـر التي سيطلب منه النظام تلقائيا تـوفيـر كلمـة سـر قـديمـة و بما انه يعـرفهـا مسبقا فأنت في مأزق كبيـر يا عزيزي.
هنا نـوفـر لك الحل، إضافـة ShareAccount إضافـة لمتصفح جـوجـل كـروم تقـوم بتشفيـر خـواص الـدخـول و تـرسـل الكـود مشفـرا لشخص اخـر قـد نصب الإضافـة مسبقا و يقـوم بلصق الكـود في الإضافـة فتقـوم الإضافـة بقـراءة كـل المعطيات و تمكين ولـوج المستخـدم للـرابط الذي قمت بتشفيـره مع خـواص الـدخـول، الإضافـة امنـة كليا و يمكنك الإطلاع على هيكليتهـا و كيف تعمـل من الصفحـة الخاصـة بها، كما انهـا مجانيـة و لا تسبب أي مشاكل، و تـوفـر لك خـدمـة قـد كانت شبه مستحيلـة في السابق. للإطلاع على الإضافـة انقـر هنا .

إقـرأ أيضا : إضافات لمتصفح جـوجـل كـروم مخصصـة للفيسبـوك تجعلك تستخـدم المـوقع بإحتـراف

- إضافـة Prophet : إعـرف معلـومات و بـريـد أي شخص على مـواقع التـواصـل الإجتماعي :

هـل أردت يـوما معـرفـة رقم هاتف شخصا ما على مـواقع التـواصـل ؟ او بـريـده الشخصي من أجـل التـواصـل معه على إنفـراد بعـدما رفض طلب صـداقتك مثلا ؟ لا تقلق، تسمح لك إضافـة بعـد تنصيبهـا بالـولـوج لحساب اي شخص على فيسبـوك، تـويتـر و أيضا جـوجـل بلس، ثم تقـوم بالنقـر على الإضافـة لتقـوم بفحص للحساب و إستخـراج العـديـد من المعلـومات مثـل رقم الهاتف و البـريـد الإلكتـروني و غيـرها، الإضافـة جيـدة نسبيا، في بعض الحسابات قـد يكـون الأمـر صعبا قليلا من أجـل الحصـول على البيانات و المعلـومات الخاصـة بالمستخـدم، لكنهـا تفلح معك في معظم الأوقات، يمكنك الإطلاع على الإضافـة أكثـر من هنا .


- إضافـة Mailtag : تـوصـل بـرسالـة حين يقـوم الطـرف الآخـر بفتح رسالتك في بـريـده : 

هـل أرسلت يـوما رسالـةََ على منصـة Gmail مثلا او اي منصـة أخـرى و تنتظـر جـوابا من صاحبه ؟ لكن هـل شاهـده المُرسَلُ إليه ام لا ؟ هـل فتح الـرسالـة من أساسه ؟ كيف يمكننا معـرفـة ان قام بالإطلاع على الـرسالـة ام لا إن لم نعـرف إن تـوصـل بهـا أولا ؟
هنا يأتي دور إضافـة Mailtag، تقـوم بإضافتهـا في متصفحك و تقـوم بتسجيـل حساب فيهـا كذلك، بعـدهـا أثناء كتابـة أي رسالـة او بـريـد على مختلف المنصات من بينهـا Gmail، سيظهـر لك ان الـرسالـة ستتضمن كـودا بسيطا في الأسفـل ( لا يظهـر للمُرسَل إليه إن لم تكن لـديه الإضافـة مسبقا )، فـور ان يتـوصـل صاحب الـرسالـة بهـا و يقـوم بفتحها، ستتـوصـل أنت أيضا ببـريـد او بإشعار في الخـدمـة تخبـرك ان المُرسَل إليه قـد فتح تلك الـرسالـة و إطلع عليها، إضافـة مفيـدة أحيانا و إن كانت تجسسيـة قليلا، رابط الإضافـة ستجـده في المـوقع الـرسمي هنا

إقـرأ أيضا : ما الفـرق بين كـل من نسخ متصفح جـوجـل كـروم ؟ و أي نسخـة يجب ان استعمـل ؟

- إضافـة Lighthouse من جـوجـل : إضافـة لفحص مـوقعك و تقييمه : 

هذه الإضافـة تهم كثيـرا أصحاب المـواقع أكثـر من أي شخص آخـر، بعـد تنصيبها، و يجـوز بالذكـر هنا ان الإضافـة من تطـويـر مطـوري جـوجل، بعـد تنصيبهـا يمكنك الـولـوج لمـوقعك ثم النقـر عليهـا في الأعلى، ثم اتـرك الإضافـة تقـوم بعملهـا لـدقائق، بعـدهـا ستظهـر لك إحصائيات كاملـة و شاملـة لمـوقعك من خـواص الـ SEO و سـرعـة المـوقع و تنسيقه و الـ  On Page SEO و كـل ما تحتاج معـرفته لتطـويـر مـوقعك للأفضـل ليتـوافق مع محـركات البحث و يصيـر مـوقعا جاهزا للأرشفـة الفعليـة و القـويـة، الإضافـة  مجانيـة و إحتـرافيـة، و قـد أطلقت جـوجـل كذلك نسخـة ويب من الإضافـة تحمـل إسم Web Dev تقـوم أيضا بنفس الأمـر لكن بتفاصيـل أقل، يمكنك الإطلاع على هذه الإضافـة من هنا .


شارك حسابك دون تـوفيـر كلمـة السـر ... إليك مجمـوعـة من إضافات المتصفحات التي ستغنيك عن الكثيـر من الخـدمات ( ج 2 )

- إضافـة Livereload : إضافـة للمطـورين لحـل واحـد من أكبـر المشاكـل أثناء البـرمجـة : 

في كـل مـرة تقـوم فيهـا بصناعـة مشـروع ويب و تقـوم بشتغيله في المتصفح ثم تبـدأ في التعـديـل عليه، فأنت تقـوم في كـل مـرة تضيف تغييـرا في مشـروع سيتـوجب عليك تحـديث المتصفح، خصـوصا إن كنت تشتغـل على مـوقع ستاتيكي، إضافـة LiveReload ستخلصك من هذا العائق كليا، فبعض تنصيبهـا ثم فتح الصفحـة التي تـريـد ان تطبق عليهـا الإضافـة، تقـوم بالنقـر عليها، قبلا سيتـوجب على مشـروعك البـرمجي ان يضم احـد تقنيات تشغيـل السيـرفـر مثـل الـ Npm من أجـل إستضافـة و إظهار مشـروعك البـرمجي على سيـرفـر محلي، يكفي حينهـا النقـر على إضافـة LiveReload ليتم تفعيلهـا في الصفحـة، و تلقائيا أثناء إضافـة أي تحـديث و حفظه سيتم إعادة تحـديث الصفحـة تلقائيا، قـد تعتقـد انهـا مَهمَة سهلـة او بسيطـة بالنسبـة للمبـرمجين، لكن حقا من أكثـر العـوائق التي تعيق إنشاء مشـروع بـرمجي على الـويب هـو إعادة تحـديث الصفحـة مـراراََ و تكـراراََ، رابط الإضافـة ستجـده هنا .

إقـرأ أيضا : للمبـرمجين : إليك أهم إضافات متصفح جـوجـل كـروم ستساعـدك كثيـرا في أعمالك البـرمجيـة


- إضافـة Toby : نظم نـوافذ متصفحك و إحفظهـا دائما : 

كلنا لـدينا تلك القائمـة المفضلـة للمـواقع التي نقـوم بفتحهـا أثناء العمـل على شيئ معين، فلـدينا مـواقع نستخـدمهـا أثناء الإشتغال في التصميم، او اثناء التـدوين، و نغلق صفحات و مـواقع اثناء البـرمجـة و نفتح صفحات أخـرى أثناء تعلم الجـرافيك، فكيف لنا ان نقـوم بإدارة كـل هذه الصفحات و نفتح الصفحات المناسبـة أثناء العمـل المناسب ؟
الإجابـة ببساطـة تكمـل في إضافـة Toby، تسمح لك هذه الإضافـة بعـد تنصيبهـا بالطبع بصناعـة مجمـوعـة من الـ Collections، كـل Collection تتضمن مجمـوعـة من الصفحات او الـ Tabs،كـل ما عليك فعله الآن اثناء إستخـدام متصفحك، هـو الـولـوج الى Toby و إختيار الـ Collection التي تـريـد العمـل بها، ثم بعـدهـا و مباشـرة سيتم فتح كـل النـوافذ المتعلقـة بتلك الـ Collection، إضافـة مذهلـة في إدارة النـوافذ و الصفحات التي تـرتادهـا بإستمـرار، يمكنك الإطلاع و تنصيب الإضافـة من هنا.

- إضافـة Loom : قم بتصـويـر نافذة متصفحك بالفيـديـو و شاركه مع أصـدقائك او على مـواقع التـواصـل : 

العنـوان يلخص محتـوى و مضمـون هذه الإضافـة، فأنت في الغالب تستخـدم بـرمجيات تصـويـر سطح المكتب من أجـل تصـويـر فيـديـو ثم مشاركته مع صـديقك مثلا او على اليـوتيـوب، لكن يمكن دائما تعـويض بـرامج كبيـرة بإضافات صغيـرة، إضافـة Loom تفي بالغـرض، ففـور تنصيبهـا ستسمح لك الإضافـة بتصـويـر شاشـة سطح المتصفح الخاصـة بك بالفيـديـو، مع إمكانيـة تضمين كذلك الـويب كام الخاصـة بك إن اردت إظهار نفسك، بعـدهـا يمكنك مشاركـة الفيـديـو مع صـديق لك، او عبـر خـدمات خاصـة بالعمـل التشاركي مثـل Slack مثلا، او يمكنك مشاركته مباشـرة على منصات التـواصـل الإجتماعي مثـل اليـوتيـوب او فيسبـوك، إضافـة مثاليـة لكـل شخص يـريـد مشاركـة محتـوى شاشته بالفيـديـو مع أي شخص، يمكنك الإطلاع على الإضافـة من هنا.

إقـرأ أيضا : كيف تتصفح مـواقعك المفضلـة اوفلاين بـدون انتـرنت بإستخـدام جهازك الأنـدرويـد ؟


- إضافـة Lambda Test : جـرب مـوقعك او صفحتك على كـل المتصفحات من خلال متصفح واحـد : 

اللعنـة عليك يا إنتـرنت إكسبلـورر، عائق كـل متصفحات الـويب، في كـل مـرة تقـوم بتطـويـر صفحـة ويب او مـوقع و تـريـد دراسـة التجاوب و كيف سيبـدو المـوقع في ذلك المتصفح، لا بـد أن تجـد الإنتـرنت اكسبلـورر عائقا أمامك، عمـوما هذا ليس مـوضـوعنا، بـل مـوضـوعنا عن إضافـة Lambda Test، ما الذي تقـوم به الإضافـة بالضبط هـو أخذ صـورة او Screenshot للصفحـة و تقـوم بإظهار لك في كـل صـورة كيف ستبـدو تلك الصفحـة الملتقطـة في متصفحات أخـرى، و بذلك تستطيع تجـربـة مـوقعك او صفحـة ويب معينـة في العـديـد من المتصفحات دون مغادرة المتصفح الأصلي، إضافـة مميزة لمطـوري الـويب، يمكنك الإطلاع عليهـا من هنا .

- إضافـة Astro Bot : أجب عن السؤال البـرمجي قبـل الـولـوج للمـوقع : 

و نختم معك هذه الإضافات لهذا اليـوم بإضافـة Astro Bot، إضافـة على المتصفح تقـوم في كـل مـرة تفتح Tab او مـوقع جـديـد بإظهار سؤال او كـود بـرمجي يسمح لك بتـدريب عقلك و قـدراتك البـرمجيـة قليلا، ستساعـدك إضافـة المتصفح هذه بتطـويـر مهاراتك البـرمجيـة، الأمـر أشبه بـ Pop Quizz بـرمجي يظهـر لك في كـل مـرة تحاول فتح صفحـة جـديـدة، مفيـدة جـدا لكـل مبـرمج و ننصح كـل مبـرمج يقـرأ كذلك هذا المقال بتنصيبهـا فستفيـده كثيـرا في المستقبل، يمكنك الإطلاع على الإضافـة و تنصيبهـا من هنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

تعرف على المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *