يوتيو المبتكر كيفيـة إعادة تعيين وينـدوز 10 الى وضع المصنع - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر كيفيـة إعادة تعيين وينـدوز 10 الى وضع المصنع

السلام عليكم ورحمـة الله وبـركاته متابعى مـوقع مشـروح الاعزاء ، إذا كان جهاز Windows 10 لا يعمـل كما يجب ، فقـد يكـون الـوقت قـد حان لاستعادة الكمبيـوتـر إلى إعـدادات المصنع factory settings ، وفي ما يلي كيفيـة إعادة تعيين إعـدادات المصنع لجهاز الكمبيـوتـر.
إذا كنت لا تعتقـد أن جهاز الكمبيـوتـر لـديك يعمـل بالشكـل الذي ينبغي أن يكـون عليه ، أو إذا كنت تقلق رسائل خطأ ، فقـد يكـون الـوقت قـد حان لإعادة ضبط جهاز الكمبيـوتـر الخاص بك على إعـدادات المصنع الخاصـة به ، وتأكـد اولا من نسخ ملفاتك احتياطيًا قبـل إعادة الضبط الكبيـرة ، حتى لا تفقـد أي شيء.

1- إعـدادات الـوصـول Access Settings
انقـر على "قائمـة ابـدأ" Start وحـدد رمز التـرس لفتح نافذة "الإعـدادات" ، أو اكتب الإعـدادات Settings في شـريط البحث وانقـر فـوقهـا عنـد ظهـورها.

2- التحـديث والأمان Update & Security
تحت إعـدادات ، انقـر فـوق "تحـديث & الأمان" Update & Security للمتابعـة.
3- اختـر خيارات الاستـرداد Recovery Options
انقـر فـوق علامـة التبـويب الاستـرداد وحـدد "البـدء" Get started تحت إعادة تعيين هذا الكمبيـوتـر ، وإذا كنت تـريـد استـرداد مثيـل Windows 10 الخاص بك من مصـدر خارجي ، فقـد تحتاج إلى البحث في "محـرك الاستـرداد" Recovery Drive.
4- حفظ أو إزالـة الملفات 
في هذه المـرحلـة ، سيكـون لـديك عـدة خيارات ، وللبـدء يمكنك إما اختيار الاحتفاظ بالملفات وإزالـة التطبيقات التي تم تنزيلهـا فقط ، أو يمكنك مسح كـل شيء والبـدء من الصفـر ، وإذا حـددت الاحتفاظ بملفاتي ، فسيتم عـرض قائمـة بالتطبيقات التي ستتم إزالتهـا من جهاز الكمبيـوتـر الخاص بك بالباقي ، إذا اختـرت إزالـة كـل شيء ، يمكنك عنـدهـا تحـديـد ما إذا كنت تـريـد فقط إزالـة الملفات أو مسح القـرص الصلب تمامًا ، اما في حال كنت تـرغب في التخلص من جهاز الكمبيـوتـر الخاص بك ، يـوصي Windows 10 بتنظيف محـرك الأقـراص ، مما يزيـد من صعـوبـة استـرداد الملفات المفقـودة.
5- إعادة ضبط جهاز الكمبيـوتـر الخاص بك Reset Your Computer
وأخيـرا ، انقـر فـوق "إعادة تعيين" Reset من أجـل جعـل إعادة تعيين النهائي ، وسيتم إعادة تشغيـل جهاز الكمبيـوتـر الخاص بك ، وبعـد عـدة دقائق ، سيتم تشغيله مـرة أخـرى ، وعنـدما تعـود إلى نظام التشغيـل Windows 10 ، ستـرى أن كـل ما اختـرت إزالته قـد تم مسحه من الجهاز.

وفى الختام صـديقى متابع مـوقع مشـروح الكـريم ، خطـوات سهلـة وبسيطـة تساعـدك على إعادة تعيين وينـدوز 10 لـديك الى وضع المصنع ، ويمكن متابعتى على صفحتى الشخصيـة فى الفيس بـوك imo-talimia ، وايضا يمكنك الانضمام الى الجـروب التعليمى المفيـد تعلم الكمبيـوتـر والانتـرنت + حلـول مشاكـل الكمبيـوتـر وطـرح أستفسارك ومشكلتك به من اجـل حلهـا إن شاء الله ، وايضا الاشتـراك فى قناتىالمتـواضعـة على اليـوتيـوب والاستفادة من الشـروحات ، والى اللقاء فى تـدوينات اخـرى مفيـدة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

انـدرويـد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

Learn more ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *