يوتيو المبتكر 10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 2 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر 10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم

هـل شاهـدت يـوما فلما ممتعا و مشـوقا، او ربما عادي لـدرجـة السخف و عزمت على إكماله لآخـر دقيقـة فـوجـدت نفسك ضمن حبكـة لا مثيـل لهـا ؟ وجـدت ان نهايـة الفلم جـد رائعـة، صعبـة التنبؤ او التـوقع ؟ نهايـة لا مثيـل لهـا ؟ نهايـة قـد لا تخطـر على بال احـد ؟ 
لـربما شاهـد معظمها، لكن بعض الأفلام Underrated لا تأخذ حقهـا من الشهـرة، و هي ما سنستعـرض في هذا المـوضـوع، فعلى سبيـل المثال لن نستعـرض عليك في هذا المقال فلم Shutter Island لأننا نعلم انه الفلم الذي خطـر ببالك فـور قـرائتك لهذا العنـوان، و سنحاول تخصيص هذا المـوضـوع لأفلام غيـر مشهـورة او معـروفـة بنهايات صعبـة التـوقع و حبكـة في الفلم رائعـة ستجـدهـا جـد ممتعـة و قـويـة كذلك. 
ما سنستعـرضه عليك في هذه القائمـة هي أفلام قـد تجـد السيناريـو الخاص بهـا عاديا، قـد تجـد ان القصـة عاديـة و لا شيئ جـديـد سـوى احـداث تمـر بمـرور تـوقيت الفلم، و فجأة و على حين غـرة، تبـدأ الأشياء في التعقـد، فتجـد نفسك أمام فلم محبـوك بشكـل جـد إبـداعي، و ذو نهايـة ربما لم تتـوقعهـا على الإطلاق، نهايـة قـد تفكـر فيهـا لبعض الـوقت حتى بعـد نهايـة الفلم، فكفانا حـديثا، و لنطلع على قائمتنا هذه .


- ما الذي لن تتضمنه هذه القائمـة ؟ 

قبـل كـل شيئ، و بعـد نشـرنا لهذا المقال قـد يقتـرح علينا بعض الأصـدقاء في التعليقات بعض الأفلام و لما لن نضعهـا في هذه القائمـة، كما اشـرنا نحاول إبقاء القائمـة Underrated قـدر الإمكان، لذلك أفلام مثـل : Shutter Island, Enemy, Inception , Interstellar, Triangle, Donnie Darko و غيـرهـا من الأفلام لن تجـدهـا في هذه القائمـة، فقـد وفـرناهـا لك في قائمـة سابقـة بعنـوان :  بعيـدا عن Inception و Interstellar ... إليك 10 أفلام رائعـة من صنف Mind blow ستُعَقِد عقلك ! ، لذلك تحقق من هذه القائمـة أولا ثم قائمـة هذا المقال، و إن أغفلنا على احـد الأفلام فسنسعـدك بإستقبال إقتـراحك له في التعليقات، و تذكـر ان هذه القائمـة لم يتم تصنيفهـا تحت أي تـرتيب معين .

- فلم Number 23 :


10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم


تقييم الفلم 6.4/10 على IMDb، من بطـولـة الـرائعـة " جيم كاري "، إن كنت تعتقـد ان الممثـل جيم كاري لا يجيـد الا الأدوار الكـوميـديـة فهذا الفلم سيغيـر وجهـة نظـرك حـول هذا الأمـر، يحكي الفلم عن رجـل يلعب دوره جيم كاري يجـد بمحض الصـدفـة كتابا، فيأخذه معه ليقـرأه قليلا، الكتاب يحكي عن الـرقم 23 و كيف أن لهذا الـرقم قـوة لأبعاد مختلفـة، و كيف أن كـل شيئ يعـود في الأخيـر للـرقم 23، يزداد الـرجـل غـرابـة حين يجـد ان كـل ما يـدور حـوله يـرشـد في الأخيـر الى  هذا الـرقم، فـرقم حسابه البنكي مثلا من قـواسم 23، إسم عائلته بتجميع الأحـرف 23، رقم لـوحـة السيارة في عمليـة الجمع 23، يزداد الظلام شيئا فشيئا بحيث يكشف المستـور عن هذا الـرقم و كيف ان حياته كلهـا تـدور حـوله، و كيف ستتغيـر حياته كلهـا بسبب كتاب تافه يحمـل رقما تافهـا كذلك، اما نهايـة الفلم فبالتأكيـد مذهلـة و غيـر متـوقعـة إطلاقا.
الفلم رائع بكـل معنى الكلمـة، ستجـد ان قصته محبـوكـة بشكـل رائع، و نهايـة الفلم حقا لن تتـوقعهـا و لن تـدركهـا مهما حاولت طيلـة الفلم إكتشاف النهايـة، اعتقـد انه فلم يحتاج تجـربـة مشاهـدتك عزيزي القارئ.



- فلم The Sixth Sense :


10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم


تقييم 8.1/10 على IMDb، من بطـولـة " بـروس ويليس " الـرائع، اول مـرة شاهـدت فيهـا هذا الفلم ذو الساعتين و النصف في تـوقيته، إعتقـدت انه مجـرد فلم درامي حساس و بسيط يحكي قصـةََ عاديـة، لكن في الـ 5 دقائق الأخيـرة من الفلم، اذهلني حقا، بـل لم يفارق تفكيـري لبعض الـوقت.
يحكي الفلم عن " مالكـوم كـول " طبيب نفسي مهتم بمعالجـة الأطفال ذوي الأمـراض النفسيـة و الإهتمام بهم، يجـد " مالكـوم " احـد الأطفال الذي يلقبه كـل من معه في المـدرسـة و غيـرهـا بالـ Freak او الغـريب او الـوحش، إذ تصـرفاته تـدل على مـدى غـرابته، حتى والـدته لم تسلم من غـرابته، يعزم " مالكـوم " على معالجته فيتقـرب منه شيئا فشيئا حتى يصيـرا صـديقين يحكيان لبعضهما كـل الأسـرار، يحاول " مالكـوم " مساعـدة الطفـل الصغيـر جاهـدا، و ربما ينجح في ذلك في النهايـة من يـدري.
الفلم رائع جـدا، و تقييمه كذلك عالي، و قليلا ما نجـد الحـديث الكثيـر عن هذا الفلم، فقـررنا إدراجه في هذه القائمـة من أجلك .

إقـرأ أيضا : 10 مـرات استطاع مسلسـل The Simpsons التنبؤ بالمستقبـل ... و قـد حـدث ذلك حقا !


-  فلم Identity :


10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم


تقييم 7.6/10 على IMDb، من بطـولـة العـديـد من النجـوم على رأسهم " جـون كـوساك " و " أمانـدا بيت "، يحكي الفلم عن 5 أشخاص لكـل ظـروفه تحصـرهم عاصفـة قـويـة في فنـدق معين، لا ليس بنفس نمطيـة The Hateful Eight، فكـل شخص من أولائك الأشخاص لـديه قصـة معينـة، و لـديه سبب للحضـور، لا نـريـد حـرق الأحـداث، لكن كمثال لذلك تعـرض ممثلـة أثناء ذهابهـا لمكان التصـويـر الى إنقطاع الطـريق أمامهـا و خلفها، و لم يجـد سائق السيارة حلا سـوى الإختباء من الـرعـد و البـرق و صعق العاصفـة في فنـدق قـريب ليلتقي بـ 5 أشخاص لكـل منهم قصـة فـريـدة، تجمعهم جميعا نقطـة إتصال واحـدة ( ستكتشفهـا لاحقا في الفلم )، لكن الأسـوأ، ان احـد النزل في الفنـدق هـو شـرطي في طـريقه لتسليم مجـرم هارب، فيهـرب المجـرم من القفص، فتبـدأ المشاداة في البحث عنه من طـرف النزلاء، فإن لم يفعلـو فنهايتهم على يـده.
إن كـل هذه القصـة جيـدة و تقضي حبكـة رائعـة في الفلم، لكن يـوجـد قصـة أخـرى خفيـة في الفلم ستجعـل من نهايته واحـدة من أقـوى الأفلام الخاصـة بهذا الصنف، فلم قـوي و رائع حقا، شاهـده للأخيـر و إستمتع بمشاهـدته.

- فلم 12 Monkeys :


10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم


تقييم 8/10 على IMDb، نتحـدث هنا عن الفلم و ليس السلسلـة، فالفلم أفضـل من السلسلـة في رأيي، تم إصـدار الفلم سنـة 1995، و من بطـولـة " بـروس ويليس " و أيضا " بـراد بيت " أيضا بطـل فلم The Sixth Sense في قائمتنا هذه، يتحـدث الفلم عن الخلط بين الماضي و الحاضـر، إذ أن المستقبـل قـد أصبح مـدمـرا غيـر قادر على إستقبال اي نـوع من الحياة عليه و ذلك بعـدما قامت مجمـوعـة من الأشخاص تشكـل عصابـة تـدعي " القـرود الإثني عشـر او 12 Monkeys " بنشـر فيـروس يهـدد كـل الحيـوات على الأرض، يقـوم مشـروع تحت الأرض بأخذ ما تبقى من البشـر و القيام بتجـربـة إرسالهم للماضي من أجـل منع العصابـة من صناعـة الفيـروس و منع تهـديـد الأرض المستقبلي، يقع الإختيار على " بـروس ويليس " الذي يحاول جاهـدا البحث عن الفاعلين و البحث كذلك عن حقيقته و الهـدف من حياته.
الفلم رائع للغايـة، لكن الأروع هي نهايته، فنهايـة الفلم تـركت لنا بصمـة تفكيـر مطـولـة في الفلم و الهـدف من ورائه و الهـدف الإجمالي من الفلم ككل، حقا رائع.

إقـرأ أيضا : بعيـدا عن Inception و Interstellar ... إليك 10 أفلام رائعـة من صنف Mind blow ستُعَقِد عقلك !

- فلم Jacob's Ladder :


10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم


تقييم 7.5/10 على IMDb، من بطـولـة " تيم روبينز " الـرائع بطـل فلم The Shawshank Redemption، يحكي الفلم عن رجـل عادي يعمـل كساعي بـريـد يعيش حياته اليـوميـة بشكـل عادي، تبـدأ الأحـداث بالتسلسـل حين يلاحظ بعض التغيـرات من حـوله، تغيـرات تـريـد قلته إن صح التعبيـر، فينجـو في كـل مـرة من عمليات القتـل المـدبـرة له، يلتقي لاحقا مع بعض أصـدقائه الذي شارك معهم في حـرب الفيتنام اللذين بـدورهم تعـرضـو لنفس التغييـرات و محاولات القتل، يحاول " جايكـوب " ان يكشف السـر وراء رغبـة البعض في قتله رغم انه غيـر مهم إطلاقا و يعيش حياته بشكـل عادي و روتيني أيضا.
الفلم يسلط الضـوء بشكـل كبيـر على جانب الحـرب في الفيتنام، و إن كان التسليط طفيفا في الفلم الا انه حاضـر و ربما حبكـة الفلم أيضا تـدور حـول نفس الأمـر، و نهايـة الفلم مذهلـة كثيـرا، بـل صادمـة حتى، فلم رائع و إن كان إصـداره سنـة 1990.

- فلم Mystic River : 


10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم


تقييم 8/10 على IMDb، من بطـولـة " تيم روبينز " أيضا بطـل فلم The Shawshank Redemption كما أشـرنا سابقا، و كذا " شين بين " الـرائع بطـل عـدة أفلام من بينهـا I Am Sam و The Tree of Life، يحكي الفلم عن 3 أطفال صغار يلعبـون في الزقاق كما جـرت العادة يتـرأسهم أكبـرهم، يفاجئهم في احـد المـرات شخص يـدعي انه من الشـرطـة، فيجبـر واحـدا من الأطفال على الـركـوب معه، ما تم حقا هـو عمليـة إختطاف، ثم العثـور على الطفـل لاحقا ب 3 أيام و قـد تعـرض للإعتـداء الجنسي من طـرف الختطف، تمـر الأيام و السنـوات و يلتقي الأصـدقاء الثلاث مجـددا في حادث غـريب، إذ تم قتـل إبنـة " جيمي " احـد الأطفال الثلاث سابقا، في نفس اليـوم عاد الصـديق الثاني " دايف " ملطخا بالـدماء، يحقق في القضيـة الصـديق الثالث " شين "، يشك " جيمي " في " دايف " انه قاتـل إبنته، فتبـدأ الصـراعات الـداخليـة و النفسيـة  بين الأصـدقاء الثلاث، فهم يتعاطفـون مع " دايف " بسبب خطأ الطفـولـة الذي سبب اختطافه و أثـر في حياته، في نفس الـوقت غيـر قادر على مسامحـة قاتـل إبنته، بينما الصـديق الثالث يقف بينهما.
الفلم ذو نهايـة فـريـدة كذلك، نهايـة قـد تفتح عينيك على العـديـد من الأشياء على رأسهـا مفهـوم الصـداقـة، هـل نحن حقا ضعفاء امام مفهـوم الصـداقـة ؟ ام انهـا مجـرد رابطـة إتصال قـد يكسـرهـا أي شيئ ؟

- فلم Primal Fear : 




تقييم 7.7/10 على  IMDb، من بطـولـة " ادوارد نـورتـون " بطـل عـدة أفلام من بينهما American History X او Birdman، إلى جانبه كـل من " ريتشارد جيـري " و " لـورا ليني " التي لعبت دورا كذلك في فلم Mystic River سابق الذكـر، يحكي الفلم عن شاب ذو الـ 18 ربيعا متهم في قضيـة قتـل لقس كنيسـة، يقـوم المحامي الخاص به " ريتشارد جيـري " بتـولي القضيـة و محاولـة تبـريئ الشاب منها، بينما تحاول المحاميـة " لـورا ليني " تلبيـة رغبات بعض الأطـراف و محاولـة جلب حكم الإعـدام في حق الشاب، يعاني الشاب " ادوارد نـورتـون " من سكيزوفـرينيا او إنفصام الشخصيـة التي ستظهـر لاحقا، و سيحاول المحامي إستغلال هذا من أجـل تبـرأته.
لكن النهايـة، حـدثني عن النهايـة يا صـديقي، نهايـة كفيلـة بجعلك تطفئ شاشـة حاسـوبك او التلفاز و تقـوم من مكانك و تصـرخ " ربااااه، يا له من فلم شيق ! "، فنهايـة الفلم فـريـدة من نـوعهـا و متميزة كذلك.

إقـرأ أيضا : 10 أفلام جـريئة و مثيـرة للجـدل بأفكار غـريبـة و مشاهـد مـرعبـة ... فهـل تستطيع مشاهـدتهـا للأخيـر ؟

- فلم 10 Cloverfield Lane : 


10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم


تقييم 7.2/10 على IMDb، من بطـولـة " جـون غـودمان " المعـروف بـدوره الـرائع في فلم The Big Lebowski، و كذلك الممثلـة " ماري إلزابيث "، ما يميز هذا الفلم هـو تمثيله في مكان واحـد تقـريبا، الى جانب عـدد قليـل من الممثلين يبلغ عـدهم في الإجمال 4 ربما مع بقاء 2 كشخصيتين رئيسيتين و ظهـور البقيـة ظهـور شـرف فقط، يحكي الفلم عن فتاة تعـرضت لحادث سيارة ففقـدت وعيهـا لتجـد نفسهـا مسجـونـة داخـل قبـو في أحـد المنازل، يخبـرهـا صاحب المنزل انه عليه ان يبقيهـا كذلك لأن هجـوما للفضائيين قـد هاجم الأرض و لا يستطيع إطلاق سـراحهـا خـوف من محاولتهـا الهـرب و الكشف عن مكان القبـو للفضائيين، تحتار الفتاة بين تصـديق الـرجـل او عـدم تصـديقه و معاملته كمختطف، و في محاولاتهـا للهـروب و عـدم الهـروب كذلك.
نهايـة الفلم مختلفـة أيضا، فالـ 10 دقائق الأخيـرة من الفلم تقلب كـل مـوازين الفلم حتى و إن كانت المـدة قبلهـا مملـة ( رغم انهـا ليست كذلك صـدقني ).
لا ننسى انه يـوجـد فلم آخـر تم إصـداره هذه السنـة يحمـل إسم 10 Cloverfield Paradox، له نهايـة مختلفـة كذلك يمكنك مشاهـدته.

- فلم The Batterfly Effect : 


10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم


تقييم 7.7/10 على IMDb، من بطـولـة " أشتـون كـوتشـر "، يحكي الفلم عن شاب يـدعى " إيفان "، يصادف الشاب بين الفينـة و الأخـرى صـداعا في رأسه ينتهي بفقـدان للـوعي، حين يستفيق " إيفان " يجـد نفسه في حقبـة أخـرى، في مكان آخـر و أشخاص آخـرين، يعيش " إيفان " ما يقارب الـ 4 قصص في الفلم لكـل قصـة زمن محـدد و شخصيته المحـددة و كذا أصـدقائه و عائلته و كـل ما يتعلق به، يحاول " إيفان " إيجاد نفسه في وسط كـل هذا الزخم و السفـر عبـر الزمن، يحاول قـراءة يـومياته لمعـرفـة الأسباب و كيفيـة التعامـل معها، رغم ان الفلم يبـدو ذو قصـة خياليـة قليلا ( و هـو كذلك ) إلا انك ستعيشه بـواقعيـة.
نهايـة الفلم أيضا ملفتـة للنظـر و مبهـرة، نهايـة اراهـا شخصيـة مثاليـة لفلم كهذا، يجـوز بالذكـر انه يـوجـد جزء ثاني من الفلم، لكن ننصحك بمشاهـدة الجزء الأول في الـوقت الـراهن.

إقـرأ أيضا : 10 أفلام هادئة و بسيطـة بصـداع نفسي للشخصيات و السيناريـو ننصحك بمشاهـدتها

- فلم The Invisible Guest / Contratiempo  : 


10 أفلام بنهايات صعبـة التـوقع ستتـرك تأثيـرا قـويا في داخلك بنهايـة الفلم


تقييم 8.1/10 على IMDb، فلم إسباني في الأصـل يحمـل عنـوان Contratiempo المتـرجمـة الى The Invisible Guest او الزائر الخفي، يحكي الفلم عن رجـل أعمال يقضي ليلـة في فنـدق مع حبيبته، يسيتقظ صباحا ليجـد حبيبته مقتـولـة الى جانبه، كـل أصابع الإتهام تشيـر إليه، فيتصـل بمحامي من أجـل الـدفاع عنه و تبـريـره من القضيـة في محاولـة لحلها، شيئا فشيئا تبـدأ الحقيقـة في الظهـور.
النهايـة جـد رائعـة لهذا الفلم، و من الصعب كذلك تـوقعها، فلم تم إصـداره سنـة 2016 و تلقى تقييمات جـد إيجابيـة تجعـل من مشاهـدته ضـروريـة في أقـرب وقت .

هـل لـديك أي أفلام اخـرى من نفس الصنف ؟ شاركهـا و إيانا في التعليقات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

انـدرويـد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

Learn more ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *