يوتيو المبتكر 10 حقائق مـرعبـة عن شكـل الحياة بعـد نهايـة العالم النـوويـة - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

يوتيو المبتكر 10 حقائق مـرعبـة عن شكـل الحياة بعـد نهايـة العالم النـوويـة

- إذا سقطت القنابـل النـوويـة على العالم , فسـوق يتغيـر وجه الكـوكب إلى الأبـد , فطـوال 50 عاماً , دأب هذا الخـوف يـرهب كـل لحظـة في حياة البشـر , حيث عاش العالم بمعـرفـة أن شخصاً واحـداً فقط كان قادراً على أن يحـرق العالم نـووياً بضغطـة زر! 

ولكن لا داعي للقلق - فمنذ سقـوط الاتحاد السـوفييتي , تحـولت فكـرة الـدمار النـووي الشامـل إلى مجـرد خلفيـة خياليـة لقصص الخيال العلمي والأفلام وألعاب الفيـديـو , ومع ذلك - فإن هذا التهـديـد لم ينتهي حقاً , فلا تزال القنابـل النـوويـة هناك .. في انتظار شخص ما يضغط على هذا الزرّ المـدمـر !
أجـرى العلماء اختبارات وعمليات محاكاة لفهم كيف ستكـون الحياة بعـد سقـوط القنابـل النـوويـة على الأرض .. وجـدوا أن بعض الناس قـد يبقـون على قيـد الحياة , ولكن الحياة لن تكـون نفسهـا في هذا العالم المُدمَر .. فسـوف تتغيـر بالكامـل .. كما سنـرى في مقالنا هذا

1- سقـوط المطـر الأسـود 

digbysblog.blogspot
- بعـد لحظات من القصف بالقنابـل الذريـة , سـوف يسقط مطـراً أسـوداً قاسياً , ولن يكـون على نمط قطـرات المطـر الصغيـرة التي تزيـل الغبار وتطفيء اللهب , ولكنهـا ستكـون قطـرات غليظـة سـوداء , ولهـا قـوام كقـوام الزيت , وقـد تتسبب في قتلك !
ففي هيـروشيما- وبعـد إلقاء القنبلـة النـوويـة , بـدأ المطـر الأسـود في السقـوط بعـد 20 دقيقـة من انفجار القنبلـة , وتلك الأمطار غطت مساحـة حـوالي 20 كيلـو متـراً ( 12 ميـل ) , حيث غطى هذا السائل الأسـود الكثيف أرض المـدينـة , وكان بإمكانه قتـل أي شخص يلمسه بسبب احتـواءه على قـدر كبيـر من الإشعاع الذي يزيـد بـ 100 مـرة عن الإشعاع المـوجـود في مـركز الانفجار .
في هيـروشيما - كانت المـدينـة تحتـرق بالنيـران الغاضبـة التي تلتهم الأكسجين في طـريقهـا , والناجين كانـوا محاصـرين بالنيـران , وكانـوا يمـوتـون بالفعـل من العطش بينما يكافحـون للخـروج من اللهب الذي يأكلهم ببطء , فأصبحـوا يائيسن للغايـة لـدرجـة شـربهم لذلك السائل الأسـود الغـريب المتساقط من السماء , ولكن كان في هذا السائل ما يكفي من الإشعاع القادر على التسبب في تغييـرات في دم الشخص , كان قـوياً بما فيه الكفايـة لـدرجـة أن آثار هذه الأمطار مازال مـوجـودة حتى وقتنا هذا في الأماكن التي هبطت فيهـا , ويعتقـد العلماء أن ذلك سيحـدث مـرة أخـرى إذا سقطت قنبلـة نـوويـة على مكان ما في العالم .

2- النبضات الكهـرومغناطيسيـة سـوف تطفيء كـل الكهـرباء في العالم 

- بإمكان الإنفجار النـووي أن يـرسـل نبضات من الإشعاع الكهـرومغناطيسي التي يمكنهـا إغلاق جميع الأنظمـة الكهـربائيـة أو الشبكات الكهـربائيـة لـدول بأكملهـا .
ففي تجـربـة لإختبار قنبلـة نـوويـة , حـدث انفجار في مصابيح الشـوارع وأجهزة التلفزيـون والهـواتف في المنازل الي تبعـد 16000 كيلـو متـر ( 1000 ميـل ) عن مـركز الانفجار - وعلى الـرغم من أن هذا الحادث لم يكن مخطط له , ولكن منذ ذلك الحين تم تصميم القنابـل للقيام بذلك عن قصـد .
فإذا انفجـرت قنبلـة نـوويـة مصممـة لإرسال نبضات كهـرومغناطيسيـة على مسافـة 400 -480 كيلـو متـر ( 250-300 ميـل ) على بلـد بحجم الـولايات المتحـدة مثلاً , فإن الشبكـة الكهـربائيـة في جميع أنحاء البلاد ستغلق !
لذا بعـد سقـوط القنابـل ، ستنطفيء الأنـوار , ولن تعمـل أيـة أجهزة كهـربائيـة , سيتم مسح البيانات المـوجـودة على كـل جهاز كمبيـوتـر , والأسـوأ من ذلك أن مـرافق معالجـة المياه ستتعطـل وسـوف نفقـد مياه الشـرب النظيفـة .

3- الـدخان سـوف يحجب الشمس 

- ستتشبع المناطق المحيطـة بمـركز الانفجار بكميـة هائلـة من الطاقـة , وستنتشـر النيـران في كـل حـدب وصـوب , كـل شيء يمكن أن يحتـرق سيحتـرق - المباني , الغابات , وحتى أسفلت الطـرق , وسـوف تنفجـر النيـران في معامـل تكـريـر النفط .
تلك الحـرائق سـوف تُطلق دخاناً ساماً كثيفاً في اتجاه الغلاف الجـوي نحـو طبقـة الستـراتـوسفيـر , فتتكـون سحابـة داكنـة من الـدخان على بعـد 15 كلم ( 9 ميـل ) من سطح الأرض , ما تلبث أن تتحـرك حتى تغطي سماء الكـوكب بأكمله وتحجب الشمس .
في السنـوات الأولى التي ستلي تلك المحـرقـة النـوويـة , لن تشـرق الشمس لسنـوات , ولن نـرى في السماء سـوى السحب السـوداء التي تحجب ضـوء الشمس .
سيكـون من الصعب أن نقـول على وجه اليقين كم من الـوقت سيمـر قبـل أن يزول هذا الـدخان وتظهـر السماء الزرقاء مـرة اخـرى , ولكن في حالـة حـدوث محـرقـة نـوويـة كاملـة , يُعتقـد أنه لن نـرى سماء صافيـة لمـدة 30 عاماً تقـريباً .

4- لن نستطيع الزرعـة بسبب الطقس البارد 

- مع اختفاء ضـوء الشمس , ستنخفض درجـة الحـرارة , وإذا كان التـدميـر عالمياً , فمن المتـوقع أن تنخفض درجـة الحـرارة عالمياً بنسبـة تصـل إلى 20 درجـة مئويـة  ( 36 درجـة فهـرنهايت ) , ويمكننا أن نتـوقع مـرور السنـة الأولى بعـد الانفجار النـووي بـدون فصـل الصيف .
ستكـون الزراعـة مستحيلـة في تلك الظـروف الباردة , وستعاني حيـوانات العالم من الجـوع حتى المـوت , بينما يهلك ما تبقى من النباتات , ولكن الأمـور سـوف تهـدأ قليلاً وستعـود درجات الحـرارة إلى طبيعتهـا بعـد حـوالي 25 سنـة تقـريباً .

5- سـوف تتمزق طبقـة الأوزون 

- إذا عادت الحياة إلى طبيعتهـا فلن تعـود بالكامـل , فبعـد مـرور عام من سقـوط القنابـل النـوويـة ستبـدأ طبقـة الأوزون بالتمزق , وهذا سيكـون مـدمـراً بالطبع , حتى في حالـة نشـوب حـرب نـوويـة صغيـرة , يمكننا أن نتـوقع أن يتم تـدميـر ما يصـل إلى 50% من طبقـة الاوزون جـراء ذلك .
سـوف يتعـرض العالم للهلاك بسبب الأشعـة الفـوق بنفسيجيـة , سـوف تمـوت النباتات في جميع أنحاء العالم , وسـوف تعيش الكائنات الحيـة التي بقيت على قيـد الحياه بطفـرات جينيـة نتيجـة التغييـر الذي سـوف يحـدث في حمضهـا النـووي , حتى أكثـر المحاصيـل تكيفاً مع ظـروف البيئة سـوف تضعف أكثـر وأكثـر وتُصبح غيـر قادرة على التكاثـر .
حتى عنـدما  تعـود السماء صافيـة ويسـود الـدفء العالم مـرة أخـرى , فإن زراعـة الطعام ستكـون مهمـة صعبـة للغايـة , فسـوف تمـوت الكثيـر من المحاصيـل عنـد محاولـة زراعتهـا , كما أن المزارعـون الذين سيبقـون تحت الشمس لفتـرات طـويلـة من أجـل الزراعـة سيمـوتـون مـوتاً مؤلماً بسبب سـرطان الجلـد .


6- المليارات من البشـر سـوف يمـوتـون جـوعاً

- إذا حـدثت حـرب نـوويـة شاملـة , سـوف يستغـرق الأمـر حـوالي 5 سنـوات قبـل ان يتمكن اي شخص من إنتاج كميـة معقـولـة من الطعام , فمع انخفاض درجات الحـرارة , والصقيع القاتـل , والأشعـة فـوق البنفسيجيـة الضارة القادمـة من الفضاء , فإن القليـل من المحاصيـل فقط سـوف تنجـو لفتـرة حتى يتم حصادهـا , ولكن المليارات من الناس سـوف يمـوتـون جـوعاً .
سيضطـر أولئك الذين بقـوا على قيـد الحياة إلى إيجاد طـرق للحصـول على الطعام , ولكن لن يكـون هذا سهلاً , وربما تكـون هناك فـرصـة أفضـل للحصـول على الطعام لأولئك الذين يعيشـون بالقـرب من المحيطات , لأن البحار ستبـرد بشكـل بطيء عن اليابسـة , ولكن الحياة في المحيطات أيضاً ستظـل نادرة , فالظلام الذي يحجب الشمس عن الحياة البحـريـة سيقتـل العـوالق وهي مصـدر الغذار الـرئيسي الذي يحافظ على ازدهار الحياة في المحيط , كما سيزداد التلـوث الإشعاعي في الماء مما يقلل من فـرصـة وجـود حياة , وسيكـون من الخطـر تناول أي شيء يمكن اصطياده بسبب ذلك .
الخلاصـة .. أن غالبيـة الناس الذي ستُكتب لهم النجاة خلال السنـوات الخمس الأولى بعـد الإنفجار النـووي , سيكـون الغذار نادراً جـداً بالنسبـة لهم , والمنافسـة على تلك النـدرة ستكـون شـريـرة جـداً .. ومعظمهم سيمـوت .

7- بعض الأغذيـة ستكـون صالحـة للأكل 

- إن إحـدى الطـرق الأساسيـة التي يمكن للناس أن ينجـوا بهـا خلال السنـوات الخمس الأولى , هي استهلاك الأغذيـة المعبأة والمعلبـة كما هـو الحال في افلام الخيال العلمي , حيث تكـون تلك الأغذيـة آمنـة للاكـل بعـد نهايـة العالم النـوويـة .
يعتقـد العلماء أيضاً أن المياه المـوجـودة في الآبار الجـوفيـة العميقـة قـد تظـل آمنـة للشـرب , ولكن الصـراع من أجـل البقاء سيقـود العالم إلى معارك للسيطـرة على الآبار الـريفيـة والغذاء المعلب , فهما الأمـل الأخيـر للبشـريـة في ذلك الـوقت .

8- الإشعاع الكيميائي سـوف يختـرق عظامنا 

- حتى مع وجـود كميـة من الطعام والشـراب الصالح للإستخـدام , فإن الناجين سيضطـرون إلى النضال ضـد السـرطان الذي سينتشـر على نطاق واسع .
فبعـد وقت قصيـر من سقـوط القنابـل النـوويـة , سـوف تـرتفع الجسيمات المشعـة إلى طبقات الجـو ثم تسقط مـرة أخـرى في جميع أنحاء العالم , وستكـون صغيـرة جـداً بحيث لا يمكننا رؤيتهـا , ولكنهـا ستظـل قادرة على قتلنا .
واحـدة من تلك المـواد الكيميائيـة القاتلـة هي الستـرونتيـوم -90  , وهذا المـركب لـديه القـدرة على خـداع الجسم ليظن أنه عنصـر الكالسيـوم عنـد استنشاقه او استهلاكه بأيـة طـريقـة , فيـرسـل الجسم تلك المـواد السامـة مباشـرة إلى نخاع العظام والأسنان , مسبباً سـرطان العظام .

9-سيكـون هناك عـواصف ضخمـة 

- خلال أول سنتين أو ثلاث سنـوات من فتـرة الظلام والصقيع , يمكننا أن نتـوقع أيضاً حـدوث عـواصف لم نشهـدهـا من قبـل !
فالحطام النـووي الذي صعـد إل طبقـة الستـراتـوسفيـر لن يمنع فقط ضـوء الشمس , بـل سيؤثـر أيضاً في الطقس , وسـوف يُغيـر كيفيـة تشكّل السحب , مما يجعلهـا أكثـر قابليـة لإنتاج المطـر , ويمكننا أن نتـوقع سقط مطـر شبه دائم على الأرض خلال العـواصف الشـديـدة .
ولكن الأمـور ستكـون أسـوأ في المحيط ,وذلك لأن  درجات الحـرارة على الأرض تنخفض بمعـدل أسـرع بينما ستستغـرق المحيطات وقتاً أطـول حتى تبـرد وستظـل دافئة نسبياً مما يتسبب في حـدوث عـواصف هائلـة على طـول سـواحـل المحيط , وأعاصيـر سـوف تعيث فساداً في سـواحـل العالم , وسيستمـر غضبهـا الجارف لسنـوات .

10 - سـوف ينجـو بعض البشـر على الـرغم من كـل شيء 

- المليارات من الناس سـوف يمـوتـون في المحـرقـة النـوويـة , حيث يمكننا أن نتـوقع مـوت حـوالي 500 مليـون شخص على الفـور بعـد الإنفجارات النـوويـة , والمليارات سـوف يتضـورون جـوعاً حتى المـوت , أو سـوف يتعـرضـون للتجمـد حتى الهلاك أثناء نضالهم في هذا العالم الجـديـد .
ولكن على الـرغم من كـل ذلك - لـدى العلماء بعض الإعتقاد بأن هناك حفنـة من الناس سـوف تنجـو , فبعـد 25 إلى 30 عاماً من سقـوط القنابـل النـوويـة , ستزول الغيـوم , وستعـود درجات الحـرارة إلى طبيعتهـا , وسيصبح البشـر قادرين على البـدء من جـديـد , حيث ستنمـو النباتات - على الـرغم من أن التـربـة قـد لا تكـون خصبـة كما كانت من قبـل - ولكن بعـد بضعـة عقـود قـد يصبح العالم مثـل " تشـرنـوبيـل الحـديثـة " .. حيث تنمـو الغابات الكثيفـة على بقايا مـدينـة ميتـة , فستستمـر الحياة ، وسيعيـد الناس بناءهـا , لكن العالم لن يكـون هـو نفسه مـرة أخـرى.

مصـدر المقال /listverse.com
حقـوق التـرجمـة محفـوظـة لمـدونـة / عالم المعـرفـة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

انـدرويـد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

Learn more ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *