يوتيو المبتكر تفسيـر حلم الثعابين والحيات في الاحلام والمنامات - يوتيو المبتكر

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

يوتيو المبتكر تفسيـر حلم الثعابين والحيات في الاحلام والمنامات

الثعابين والحيات هي من الحيـوانات المـرعبـة والمخيفـةجـدا لـدى الكثيـر من الناس .

كما أن الثعابين والحيات منهـا ما هـو سام ومنهـا ما هـو غيـر سام وقـد تصـل أطـوال بعضهـا إلى ما يقـرب من ستـة أمتار  مثـل الاناكـونـدا والاصلـة 
وهي من أعـداء الانسان في الـواقع فهى ايضا تـدل على العـدواة في الاحلام والمنامات فإذا رأى شخص في منامه أنه رأى ثعبان أو حيـة فذلك عـدو له في الـواقع ويجب الحذر منه .وهناك من المفسـرين  من اهتم بتفسيـر هذا النـوع من الاحلام 


تفسيـرات ابن سيـرين لـرؤيـة الثعابين والحيات في الاحلام والمنامات ما يلي تفصيله على النحـو التالي :

 ومن رأى في منامـة أنه يقـوم بإحـراق حيـة فإنه سيـدخـل حـرب كبيـرة لكنه سيصـر في النهايـة، وعنـد رؤيـة الحيـة تطيـر فهذا يـدل على أن أحـد الأعـداء قـد سافـر وابتعـد، وعنـد اصطياد الحيـة في المنام فإن هذا يـدل على الفـوز والنجاح.
ـ رؤيـة حيـة أو ثعبان صغيـر في الحلم يـدل على عـدو صغيـر سيـولـد، عنـد سماع صـوت الحيـة أو الثعبان في الـرؤيـة وهي تتكلم بطـريقـة لطيفـة فإن ذلك بشـرة طيبـة وخيـر قادم، أما إذا تحـدثت بعنف وقسـوة فسـوف يحـدث أمـر سيء للحالم .
– من رأى في منامه انه يقطع ثعبان إلى نصفين فإنه سينجح على نافسيه وأعـدائه، ومن يأكـل لحم الحيـة وهـو غيـر ناضج فإن هناك الكثيـر من المال سيأتي إليه ، ومن أكـل لحم الحيـة ناضجاً فإنه سيفـوز على أعـدائه ويفـوز بالمال.
– ومن رأى في منامه أن هناك ثعبان أبيض في جيبه ولم يخاف منهـا فإن هذا يـدل على مال آت إليه، ومن لـديه حيـة مطيعـة ملساء فإنه سيحصـل على  فسبائك من الذهب والفضـة، ومن شاهـد حيـة تسيـر خلفه وتتبعه فهذا يـدل على  عـدو يتتبع خطـواته ويـدبـر له أمـر ما.
ـ من رأى في منامه حيـة وخاف منهـا فإنه سـوف يصيبه الخـوف من عـدوه ولا يستطيع الفـوز عليه، ومن رأى أنه عثـر على جلـد حيـة من ذهب فإنه سـوف يعثـر على كنز ضخم ، ومن رأى حيات تتقاتـل بعضهـا البعض وقتـل منهن حيـة كبيـرة فإنه سيتـولى أمـر المكان الذي هـو فيه .
ـ ومن رأى ثعبان يصعـد إلى الأعلى فإنه سـوف يسعـد ويفـرح ويشعـر بالـراحـة من أمـر ما، ومن رأى أن ثعبان ابتلعه  فهذا يـدل على الفـوز والانتصار، ومن رأى ثعبان أو حيه فـوق رأسه في الحلم فهذا يـدل على أنه سيعلـو مقامه ويـرتفع شأنه.
ـ  من رأى في منامه حيـة لهـا قـرون فإنه سـوف تزداد مكانته وسيتـولى منصب مـرمـوقاُ وسينجح في أمـره وسيزيـد ماله، ومن رأي في منامه أنه يقتـل حيه فإنه سيتزوج عن قـريب، ومن رأى أن هناك ثعبان يخـرج من ظهـره أو أنفه فإنه سينجب طفلا قـريبا، حيث تشيـر الحيات التي تخـرج من البطن على الأقارب والحيات التي في البيت على الجيـران.
– من رأي في المنام أنه يـدخـل ثعبان إلى منزله فهذا يـدل على أن هناك من سينصب عليه،  من رأى أنه قتـل حيـة على سـريـره  فسـوف تمـوت زوجته ، ومن رأى أنه قطع حيـة إلى ثلاث قطع من حـول عنقه فسـوف يطلق زوجه ثلاث طلقات .

ومن أشهـر ما جاء على ألسنـة المفسـرين الاحلام في تفسيـر الحلم بالثعابين والحيات  ما يلي 




من رأى في المنام ثعبانا ولم يخف منه اشار ذلك الى دولته وقـوته ، ومن رأى في المنام انه قـد امتلك ثعبانا فسـوف يظفـر بسلطان عظيم .

والثعبان في المنام يـدل على رجـل الـوادي ـ وقـد يشيـر الى عـداوة الاولاد والازواج والاهـل ، وقـد يشيـر الى جار شـريـر وحسـود ـ اما ثعبان الماء فهـو مساعـد للظالم او عين للحاكم .
قال في خيـر الحيـة في الحلم:

ومن رأى انه اخذ حيـة فسـوف يظفـر بمال من عـدوه وهـو آمن ـ وان قتلهـا ذلك الـرجـل فسـوف يظفـر بعـدوه ـ وان سال دم عـدوه على يـديه فسـوف يمـوت عـدوه ويـرث ماله ـ ومن احـرق حيـة فقـد قتـل السلطان اعـداءه وانتصـر عليهم ـ ومن رأى حيـة طارت فقـد سافـر اعـدائه ـ والحيـة الصغيـرة تـدل على الصبي الصغيـر ـ وان اصطاد السلطان حيات فسـوف يخـدع اعـدائه ويظفـر بالنصـر عليهم ـ واذ كلمت الحيـة انسانا كلاما لطيف ولين نال خيـرا وسـرورا من عـدو يتعجب منه الناس ـ وان كلمته الحيـة بعنف فسـوف يعـود البغي على العـدو الا اذا كان هناك سم او لسع .

ومن رأى انه يقطع حيـة الى نصفين فسـوف يظفـر بعـدوه ـ ومن أكـل لحم الحيـة نيئا فسـوف ينال من عـدوه وماله وسيكـون مسـرورا ـ ومن أكله مطبـوخا فسـوف يفـوز على عـدوه ويظفـر منه بالمال الحلال ـ ومن رأى في كمه او في جيبه حيـة بيضاء صغيـرة ولم يخافهـا وتشاركه في امـوره فهي تـدل على المال ـ ومن حصـل على حيات ملساء مطيعـة بـدون سم فسـوف يحصـل على سبائك من ذهب او فضـة ويكنزهـا ـ وان شاهـد حيـة تسيـر خلفه فهي عـدو يمكـر به وان سارت حـواليه فهم اعـداء لا يستطيعـون مضـرته ـ ومن رأى حيـة ولم يعاينهـا وفـر منهـا فسـوف يأمن عـدوه ويظفـر به ـ وان رأى الحيـة وعاينهـا وخاف منهـا فسيصيبه خـوف من عـدوه ولا يستطيع الاضـرار به ـ وان احضـر حيـة فسينال مال عـدو حـراما ـ وان رأى حيـة ميته فسيمـوت عـدوه بـدون جهـد.

ومن عثـر على جلـد حيـة من ذهب سيعثـر على كنز من كنـوز الملك كسـرى ـ ومن رأى حيات تتقاتـل مع بعضهـا وقتـل منهن حيـة كبيـرة فسيملك تلك البلـد ـ ومن رأى حيـة تصعـد عاليا فسـوف يصيبه السـرور والـراحـة والفـرح ـ ومن ابتلعته الحيـة ظفـر بالسلطان ـ ومن رأى حيـة على رأسه فسيـرتفع شأنه عنـد الملـوك ـ ومن تخطى حيات كثيـرة ومشى بينهـا اشار ذلك الى المطـر الغزيـر التي تكثـر منه السيـول ـ ومن رأى حيـة بقـرون فسيظفـر بـوزارة الملك ـ وسيـربح اذا كان تاجـرا ـ وقـد تشيـر الحيـة الى السلطان ـ والمال والسيـل والحياة والـدولـة ـ ومن قتـل حيـة فسيتزوج امـرأة ـ ومن رأى حيـة تـدخـل في فمه فسـوف يقهـر عـدوه ـ ومن خـرجت من ظهـره او من انفه حيـة فسيـولـد له ولـد ـ وحيات البطن اقارب ـ وحيات البيـوت جيـران .
في شـر حلم الحيـة في المنام :

والحيـة في المنام هي كنز او امـرأة او عـدو لان السم يشيـر الى المال ـ والحيـة في المنام هي عـدو غني ـ ومن ادخـل الحيـة الى بيته فسـوف يمكـر به عـدو له ـ وان لـدغت الحيـة رجلا فسـوف ينال معـرة من عـدوه ـ ومن قتـل حيـة فسـوف يمـوت له صبي صغيـر ـ ومن رأى حيات تقاتـل في السـوق فسـوف تقع حـرب ويكـون النصـر فيهـا للاعـداء .

وتعتبـر الحيـة رجـل من رجال السلطان كيـده عظيم وكـريه المظهـر وكتـوم يكتم عـداوته ـ والحيات سـوداء اللـون في المنام اكثـر سما وكيـدا ـ اما الحيات بيضاء اللـون فاعـداء ضعاف وواهنـة ـ ومن رأى حيـة تخـرج من كـورة وتعـود اليهـا فهناك شيطان يحزنه ـ فان تنازع مع حيـة فسـوف يقاتـل عـدو قـوي وهـو خائف منه ثم يتفـرقا ويكـون النصـر لمن غلب منهما ـ وان لسعته الحيـة فسـوف يقع في مصيبـة لا نجاة منها.

ومن قتـل حيـة على فـراشه فسـوف تمـوت زوجته ـ ومن قطع حيـة الى ثلاث قطع من حـول عنقه فسـوف يطلق زوجه ثلاث طلقات ـ وان أصاب رجـل سم من الحيـة وانتفخ فسـوف يتخاصم مع عـدو ويناله مكـروه منه ـ وان تناثـر لحمه وعظمه بسبب السم فسـوف يقاتـل هذا العـدو ويتفـرق اولاده في الارض ـ وان رأى الـرجـل انه مات فسـوف يتقاتـل مع عـدو ويقتله عـدوه ـ وانياب الحيـة تشيـر الى شـدة الكيـد وقـوة العـدو ـ وان تحـول العـدو الى حيـة فسـوف يتغيـر من حال الى حال ويصبح عـدوا للمسلمين.

ومن رأى منزله مليئا بالحيات ولا يخالفهـا فسـوف يـرى في منزله اعـداء المسلمين ـ ومن رأى حيـة تنزل من علـو فسـوف يمـوت رئيس تلك البلـد ـ وان خـرجت حيـة من الارض فسيظهـر عذاب في ذلك المكان ـ وتـدل الحيات على اصحاب البـدع والكفار والزناة ـ ومن ملك الحيات السـود الكبيـرة فسـوف يقـود الجيـوش ويظفـر بالملك العظيم ـ ومن رأى ان حيـة خـرجت من بيت فسـوف يخـرب ذلك البيت ويفنى اهله ـ وان خـرجت الحيات من فم مـريض فسـوف يمـوت ـ ون رأى ان حيـة خـرجت من بطنه او اذنه فسـوف يـرتكب معصيـة ـ ومن رأى انه القى الحيات من مجلسه بيـده فسيحـدث له مصيبـة من اهـل بيته او اقاربه ـ وحيات الباديـة قطاع طـرق ـ والحيـة شـر وحسـد ومكـر واحتيال وخـديعـة .


هذا والله تعالى اعلى واعلم بمـراده وأحـوال عباده 

لا تنسـونا من دعائكم بظهـر الغيب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

انـدرويـد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author يوتيو المبتكر <<  نقوم بتقديـم شروحـات ومقالات وبرامج للويـندوز وتطبيقـات لنظام الاندرويـد وحلقـات .…! …!

Learn more ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *